إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المقالات

مراجعة كتاب أسرار عقل المليونير إتقان لعبة تحقيق الثراء ت. هارف إيكر

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب أسرار عقل المليونير إتقان لعبة تحقيق الثراء ت. هارف إيكر 1

dfd

معلومات حول كتاب أسرار عقل المليونير إتقان لعبة تحقيق الثراء ت. هارف إيكر

المؤلف ت. هارف إيكر
الناشر جرير
تاريخ النشر 2005
الصفحات 210
ISBN 
6281072052904

هل فكرت يوماً لماذا يستطيع بعض الناس بناء الثروة بسهولة، بينما هناك آخرون محكوم عليهم بالصراع المالي المؤبد؟ هل يكمن الاختلاف في ذكائهم؟ أم في مهاراتهم؟ أم توقيتهم؟ أم عاداتهم في العمل أم اتصالاتهم؟ أم حظوظهم؟ أم اختياراتهم لوظائفهم أو أعمالهم أو استثماراتهم؟… الإجابة الصادمة : ولا عامل من العوامل المذكورة سالفا يعتبر هو السبب المباشر!

تناول هارف إيكر في كتاب اسرار عقل المليونير، بتفصيل، طريقة تفكير الناجحين في تكوين الثروة ويقارن طريقة تفكيرهم بالأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ كي يكونوا أغنياء، ويكشف الحلقة المفقودة بين الرغبة في النجاح المالي و بين تحقيقه فعليا.

يعد هذا الكتاب من أكثر الكتب تأثيراً في العديد من الناس حول العالم بالخصوص أنه كُتِبَ بالإنجليزية وتُرجم لعدة لغات من بينها اللغة العربية، فننصح كل من هو مهتم بالثراء المالي والعقلي، وتطوير الذات وتنمية القدرات العقلية المتعلقة بطريقة التفكير في الجانب المالي، أن يشتري هذا الكتاب .

هذا الكتاب سوف يساعدك في تغيير عقليتك إلى الأفضل بشكل لا يُتوقع، مما يجعلك تحول طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور من الطريقة التقليدية والبسيطة والسلبية إلى طريقة عقلانية واحترافية وإيجابية، حتى تفكر كما يفكر الأغنياء، والتخلص من الطريقة التي يُفكر بها الفقراء، لأنها تختلف عن طريقة تفكير الأغنياء بشكل كامل.
كتاب أسرار عقل المليونير إتقان لعبة تحقيق الثراء ت. هارف إيكر
غلاف كتاب أسرار عقل المليونير إتقان لعبة تحقيق الثراء
كتاب مليء بأسرار وتفكير الأغنياء ، طرح الكاتب طرق وأسرار عقل المليونير خطوة بخطوة ،فيه العديد من المعلومات التي ستفيد من يريد أن يدخل عالم الغنى والثراء وأظن أن الجميع يريد دخوله ،بين الكاتب تأثير الأفكار القدية لدى كل شخص والتي تخزن فيه ملفاته الشخصية وأثرها على ممارسة الشخص لعادات الصرف السيئة وكيفية التخلص منها واستبدالها بأفكار جديدة أفكار عقل المليونير ، شرح الكاتب الأثر الذي يتركه الخوف عند الناس وأن الفقراء والطبقة المتوسطة يتوقفون عن الاقدام لما يريدونه بسبب الخوف بعكس الأغنياء الذين لا يأبهون للخوف وينطلقون في مواجهة العقبات والخروج من منطقة الراحة لديهم.
عكف “هارف إيكر” على دراسة الأغنياء، فوجد أنهم يتميزون عن غيرهم بـ 17 نقطة، وهي تعتمد بالدرجة الأولى على تغيير القناعات في العقل، فإذا أردت تغيير المرئي غير اللامرئي وإذا أردت تغيير الفاكهة غير البذور، فإذا غيرت القناعات تغير تفكيرك وبالتالي توجهاتك وأفعالك.

النقطة الأولى: الأغنياء يؤمنون بأنهم يستطيعوا بناء و تغيير حياتهم و الفقراء يعتقدون أن الحياة تحصل صدفة أو لا يد لهم فيها

النقطة الثانية: الأغنياء يلعبون لعبة المال لكي ينجحوا و الفقراء يعملون لكي لا يخسروا.

النقطة الثالثة: الأغنياء ملتزمين لكي يكونوا أغنياء و الفقراء يودون – يحلمون بان يكونوا – أغنياء.

النقطة الرابعة: الأغنياء يفكرون بالأشياء الكبيرة و الفقراء يفكرون بالأشياء الصغيرة : فكر أن تركب أحسن سيارة و تعيش في أفضل بيت لا أن تركب سيارة جيدة و بيت مستور فقط.

النقطة الخامسة: الأغنياء يركزا على الفرص و الفقراء يركزوا على العقبات و هنا يركز الكاتب على مفهوم ضبط نفسك إلى قناة اقتناص الفرص كما تضبط قناة الراديو.

النقطة السادسة: الأغنياء يصادقون الأغنياء و الناجحين أما الفقراء يلعنون و يكرهون الأغنياء , فعليك إذا بقرأة سيرة الأغنياء و محاولة التشبه بهم و أن لا تلعن أو تكره أناس تود من كل قلبك بأن تكون مثلهم فكيف لعقلك أن يستجيب.

النقطة السابعة: الأغنياء يرافقون الناس الايجابيين و الفقراء يرافقون السلبيين , كم مرة طرأت لك فكرة و أحسست أنها عبقرية و عند عرضها على من حولك أحبطوك و بعد فترة تراها تتحقق و تزدهر و تقول يا ليتني قمت بها, أذا أبتعد عن السلبيين الآن.

النقطة الثامنة: الأغنياء يقومون بإثبات نفسهم و الرفع من قيمتهم, أما عن الكيفية فقد تكون عبر العلاقات العامة أو التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب.

النقطة التاسعة: الأغنياء اكبر من مشاكلهم , فالأغنياء لا يجعلون من مشاكلهم عقبات تؤخرهم مثال يا ليتني كنت أتقن اللغة الانجليزية لكنت حصلت على الوظيفة الفلانية , أما عقلية المليونير تقول سوف أتعلم الانجليزية الآن لكي استطيع تحقيق ما أريد فهي ليست عقبة.

النقطة العاشرة: الأغنياء منصتين جيدون , فعندما تكون مستمع جيد فأنك بالتأكيد سوف تفهم جيدا و هناك مثل يقول ” أحطأ سمعا فأحطأ قولا” وقد تقيس عليه فأحطأ عملا.

النقطة الحادية عشر: الأغنياء يختارون أن يقيم عملهم بناء على النتائج و الفقراء يقوموا بذلك بناء على الوقت الذي قضوه , فالأغنياء يحبون مشاركتك في الأرباح حتى ولو لم تظهر لهم جلية في بداية الأمر لأنهم يعلمون بمقدرتهم على الانجاز و الفقراء لا يريدون إلا قيمة الوقت الذي قضوه في العمل أو استأجروا لأجله.

النقطة الثانية عشر: الأغنياء يفكرون بعقلية الكل رابح أو كما دعاها ستيفن كوفي في كتابه العادات السبع لأكثر الناس نجاحا (ربح – ربح) .

النقطة الثالثة عشر: الأغنياء يركزون على زيادة الثروة و الفقراء يركزون على الحصول على عوائد العمل الذي قاموا به .

النقطة الرابعة عشر: الأغنياء يقومون بإدارة أموالهم من اجل زيادة الإرباح بشكل جيد و الفقراء يركزون على إدارة مصاريفهم.

النقطة الخامسة عشر: تعمل أموال الأغنياء لهم و الفقراء يعملون من اجل المال.

النقطة السادسة عشر: الأغنياء يتغلبون على مخاوفهم و الفقراء يجعلون الخوف يتغلب عليهم.

النقطة السابعة عشر: الأغنياء يتعلمون باستمرار و الفقراء يعتقدون بأنهم يعلمون

وأيضا وطن خطة بسيطة للإدخار وتقسيم الراتب إلى أربعة أقسام :
  1. -الغني : انا اصنع حياتي / الفقير حياتي مجرد صدفة
  2. – الاغنياء يرتبطون بالناجحين والايجابين / الفقراء يرتبطون بالسلبين وغير الناجحين
  3. – الاغنياء يجعلون مرتباتهم وفقاً للنتائج / الفقراء يجعلون مرتباتهم بناءاً على الوقت
  4. – الاغنياء يتصرفون على الرغم من الخوف / الفقراء يقعدهم الخوف

لا تتمتع الأغلبية الساحقة من الناس بالقدرة الداخلية على الابتكار والإبداع والاحتفاظ بمبالغ كبيرة من المال والصمود في وجه التحديات المتراكمة التي تصاحب ازدياد المال والنجاح. على المستوى الخارجي، فإن اللوم في خسارة المال يقع دائما على سوء حظ أو تدهور في الاقتصاد، أو شريك سيء أو ما هو غير ذلك. ولكن على المستوى الداخلي، فهذه مسألة أخرى.

فمثلا إذا خضت مجال الأعمال بمبلغ كبير من المال وأنت غير مستعد له داخلياً، فإن الاحتمالات هي ان تكون ثروتك قصيرة الأجل أو أنك ستخسرها (كأن يضارب أحدهم بمبلغ كبير في بورصة الأوراق المالية دون دراسة لأحوال السوق، معتقدا أن ذكاءه يكفي لتحقيق الربح، لكن يحدث العكس حين يهبط سعر الأسهم فيخسر كل ماله: فالعيب هنا هو قصور التفكير وسوء التقدير وليس السوق نفسه). أمر آخر، فبالرغم من أن بعض الأغنياء قد يخسرون جميع مايملكون لأي سبب من الأسباب، فإنهم لا يخسرون أهم مكون لنجاحهم: عقلية المليونير، وهذا ما يفسر عودتهم من جديد إلى عالم الثراء.

عن الكاتب (ة) ت. هارف إيكر :

توماس هارف إيكر (من مواليد 10 يونيو 1954) هو مؤلف ورجل أعمال ومتحدث تحفيزي معروف بنظرياته عن الثروة والدافع. وهو مؤلف كتاب أسرار عقل المليونير الذي نشرته HarperCollins وُلد إيكر في تورنتو ، أونتاريو ، كندا وعاش هناك خلال طفولته. عندما كان شابًا بالغًا ، انتقل إيكر إلى الولايات المتحدة وبدأ سلسلة من أكثر من عشر شركات مختلفة قبل النجاح في متجر لياقة بدنية للبيع بالتجزئة في وقت مبكر.

بعد أن حقق الملايين من خلال سلسلة من متاجر اللياقة البدنية وفقد ثروته فيما بعد بسبب سوء الإدارة ، بدأ إيكر في تحليل العلاقات بين الأغنياء وأموالهم وثرواتهم ، مما دفعه إلى تطوير النظريات التي يتقدم بها في كتاباته وتحدثه اليوم.

غالبًا ما تركز كتابة وتحدث إيكر على مفهومه “العقل المليونير” ، وهو عبارة عن “مجموعة من المواقف العقلية التي تسهل الثروة”.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى