إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية المغامرة بلاز سندرار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

المغامرة رواية ل بلاز سندرار maktbah.net 1

 رواية المغامرة بلاز سندرار PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . رواية تحكي مغامرات ورحلات سندرار التي تبدأ من نابولي الايطالية وهو في عمر الرابعة عشر ، ويتطرق ايضا خلال الصفحات إلى طفولتة وشخصية والديه، يتنقل سندرار من مصر وهو صغير إلى مراهقته في إيطاليا،  ثم فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وروسيا وإيران والبرازيل ثم الهند،  وجدير بالذكر انه ايضا يذكر الحرب العالمية الثانية 1939، رواية من 1896 إلى 1946.
رواية أكثر من رائعة ، رواية قصيرة ، ماجذبني همجية الدول في رأس السنة وبداية الحرب العالمية الأولى وتوابعها، صفات الشعوب الألمان الإنجليز الإسبان والبرازيليين وغيرها، تنتهي الرواية بحكاية هندية لكاتب كتب مغامراته وتأثر به سندرار واقتدى به.
يتطرق المؤلف في روايته الى علاقته بأبيه، مشيرا الى أنه كان يميل دائما الى تدليله باعتباره آخر العنقود فيقول: “لم أكن أطلب أي شيء إلا وأحضره لي!
ذات يوم طلبت كلبا ، فجاء لي أبي في اليوم التالي بكلب صغير بلونين أصفر وأسود ، سألت والدي عن اسمه، فقال: ليون، وهي تعني أسد لذلك فقد أصبحت أشعر – في وجود الأسد الى جواري- بأنني أكثر قوة مما كنت سابقا”.

يواصل سندرار سرده الشجي ( الذي ينطوي على قلب مرهف ) عن كلبه “ليون” قائلا: “مات ليون مدهوسا تحت عجلات ترام. فحزنت عليه حزنا شديدا يليق بطفل في السادسة ، لم يعتد على مشاعر الفقد خصوصا وأنني كنت شاهدا على هذا النظر البشع للكلب وقد دهست العجلات الحديدية الثقيلة طرفيه الخلفيين ، إلا أنه قام من سقطته ، وحاول بطرفيه الأماميين أن يستمر في عبور الطريق للوصول الى الرصيف ، عندما وصلت الى مكانه كانت عيناه تسألانني: ماذا حدث؟! لم يفهم الكلب ماذا حدث له ، قمت بالتربيت على رأسه، فأخرج لسانه للمرة الأخيرة في حياته ولعق يدي، ثم أصابته على الفور

يعتبر كتاب رواية المغامرة بلاز سندرار PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل بلاز سندرار PDF

 

تحميل رواية المغامرة بلاز سندرار PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية المغامرة بلاز سندرار PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى