إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية زمن مستعمل نهاية الإنسان الأحمر سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

زمن مستعمل سفيتلانا اليكسييفيتش 1

dfd

رواية زمن مستعمل نهاية الإنسان الأحمر سفيتلانا أليكسييفيتش PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

شهدت روسيا عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية في بدايات القرن العشرين، نجم عنها ظهور الاتحاد السوفيتي الذي شكل صورة عن الإمبراطورية العظيمة التي لا تُقهر.

رأى فيها البعض تحقق الحلم الاشتراكي الأحمر في بناء دولة عظمى، امتد نفوذها على نصف العالم تقريباً. بينما رأى فيها البعض أحد أقسى أشكال الحكم الشمولي القمعي بمعتقلات هائلة ووضع اقتصادي صعب.
في العام 1991 انهارت هذه الإمبراطورية بشكل متسارع بعد عدة ثورات واضطرابات وحروب أهلية دامية، واستيقظ الإنسان الأحمر ليجد نفسه فجأة يعيش في أنقاض إمبراطورية تتهاوى إلى عشرات الدول المتصارعة، وتشهد انهياراً اقتصادياً هائلاً ونهاية الأحلام الكبيرة التي عاشها.
في كتابها، لا تبحث سفيتلانا عن إجابات للأسئلة الكبيرة التي تهم قارئ التاريخ، بل عن آلاف التفاصيل الصغيرة للحياة اليومية المنصرمة عبر جمع عشرات الشهادات لبشر عاديين عاشوا هذه التجربة وتقلباتها.
تبحث سفيتلانا عن الأحاديث الليلية الصغيرة التي تختفي مع الصباح، عن الحلم بمستقبل جديد، بزمن آخر. إلا أنه الزمن نفسه مكرراً؛ زمن مستعمل.

 الرواية هي تتمة لما كانت المؤلفة قد وصفته من “أهوال” في أعمالها السابقة، عن العالم السوفييتي. وكانت قد بدأت كتابتها بأوّل عمل لها بعنوان “الحرب ليس لها وجه إمرأة” التي صدرت عام 1985 وتتحدث فيها عن حقبة الحرب العالمية الثانية والدور السوفييتي فيها. واتهمت يومها بـ”معاداة الروح الوطنية”، إلا أن الزعيم السوفياتي ميخائيل غورباتشوف الذي كان على رأس السلطة السوفييتية آنذاك، قد دعمها وحماها.

العمل الثاني للكاتبة كان “فتيان الزنك” الذي نشر عام 1991 الذي تنقل فيه شهادات الجنود وأهاليهم ممن شاركوا في حرب أفغانستان. أما العمل الثالث فهو “آخر الشهود” التي يرويها أشخاص عن فترة الحرب العالمية الثانية وما بعدها والتي راح ضحيتها نحو 20 مليون نسمة.

وقد قامت اليكسيفيتش في روايتها الأخيرة “نهاية الإنسان الأحمر” بمقابلة عينات من الروس خلال عشرين عاماً كشهود من مختلف الشرائح والطبقات الذين عاشوا الحقبة السوفييتية من جنود سابقين وأشخاص وتعرضوا للظلم والتعذيب . 

سفيتلانا اليكسييفيتش هي صحفية وكاتبة بيلاروسية ولدت في31 ماي 1948 في جمهورية أوكرانيا السوفيتية الإشتراكية في بلدة ستانسلاف غرب أوكرانيا، وفي كنف عائلة مدرسين في الريف.
وتخرجت من كلية الصحافة في جامعة مينسك (1967-1972). عملت في جريدة محلية بمدينة بريست بالقرب من الحدود البولندية. وفي مراحل تالية من حياتها، عاشت متنقلة بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد.

حازت على جائزة السلام الألمانية لتجارة الكتب عام 2013. حازت على جائزة نوبل للآداب سنة 2015. . ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية زمن مستعمل نهاية الإنسان الأحمر سفيتلانا أليكسييفيتش PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

زمن مستعمل سفيتلانا اليكسييفيتش 3

زمن مستعمل سفيتلانا اليكسييفيتش 4

تحميل رواية زمن مستعمل نهاية الإنسان الأحمر سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية زمن مستعمل نهاية الإنسان الأحمر سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

سفيتلانا اليكسييفيتش

سفيتلانا اليكسييفيتش هي صحفية وكاتبة بيلاروسية ولدت في31 ماي 1948 في جمهورية أوكرانيا السوفيتية الإشتراكية في بلدة ستانسلاف غرب أوكرانيا، وفي كنف عائلة مدرسين في الريف. وتخرجت من كلية الصحافة في جامعة مينسك (1967-1972). عملت في جريدة محلية بمدينة بريست بالقرب من الحدود البولندية. وفي مراحل تالية من حياتها، عاشت متنقلة بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى