إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب الإخلاص للحقيقة محادثات عن التصوف لـ أوشو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الإخلاص للحقيقة محادثات عن التصوف أوشو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب الإخلاص للحقيقة محادثات عن التصوف أوشو PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إنها رحلة جديدة مع التصوف والصوفيين في الجزء الثاني من كتاب “اهل الطريق… محادثات عن التصوف”.
يشرح أوشو في هذا الكتاب نظرية الأودية السبعة التي على المرء أن يمرَّ خلالها، كي يصل إلى القمة المحاطة بالجبال والوديان، إذا تمكّن الإنسان من العبور ولم يقع في الأشراك، ولم يضِع او يتعلق، وتذكّر أنه لا بُدّ من بلوغ القمة، فسيصل إلى القمة، ويكون هناك إحتفال كبير مع كلّ عبور.

يمر الإنسان خلال سعيه إلى الحقيقة من خلال الأودية السبعة: وادي المعرفة، والتوبة “الندم”، والعقبات، والمحن، والوادي الراعد، والوادي السحيق، ثم الوادي السابع والأخير، المسمى وادي الترنيمات “الإحتفال”.

يشرح أوشو ناقلاً عن الصوفيين أن هناك ثلاث طرق إلى الله: المعرفة والحُبّ والعمل، ذلك لأن الله وهب الإنسان هذه القدرات: القدرة على المعرفة والقدرة على الإحساس والقدرة على العمل، إنّ الجسد هو مصدر العمل والقلب هو مصدر الشعور والحُبّ والتفاني، والفكر هو مصدر الإدراك والمعرفة والعلم.

يعرض أُوشو في ثنايا الكتاب الكثير من صفات المعلم الحقيقي حسبما يراه الصوفيون، ويشرح البقاء، والفناء، عند الصوفية.

يُقدم أوشو نظرية الطبقات فيقول إن كيان الإنسان البسيط مُختبئ خلف العديد من الطبقات، والتي يطلق عليها الصوفيون، “مُرشّحات”، وعند التخفي خلف كل هذه الطبقات، لا تستطيع أن ترى كيانك الحقيقي، ولا أن ترى العالم أيضاً.

هذهالطبقات التي يجب تجاوزها هي: الطبقة الأولى مكونة الحواس الجسدية الفاسدة، والطبقة الثانية مكونة من التكيف، المجتمعي والسياسي والديني، ومرتبطة مع المفاهيم، ونظم المعتقدات، بينما الطبقة الثالثة، هي المنطق الزائف والتبرير والتفسيرات والأعذار.

يجيب أوشو على الكثير من الأسئلة في هذا الكتاب والتي تخص طريق الإنسان وأحواله ونقلاته في إتجاه الأبدية.

تشاندرا موهان جاين ولد في 11 ديسمبر 1931 وتوفي في 19 يناير 1990 ، معروف أيضا باسم أتشاريا راجنيش من العام 1960 وصاعداً، و باجوان شري راجنيش بين عامي 1970 و 1980، و أوشو منذ عام 1989. كان متصوفا هنديا، غورو ومعلما روحيا لديه أتباع من كل أنحاء العالم.

كان أستاذا في الفلسفة، سافر إلى جميع أنحاء الهند خلال عقد الستينات كمتحدث عام. انتقاداته الصريحة للاشتراكية، المهاتما غاندي و الأديان المنظمة أثارت الجدل حوله. ودعا إلى موقف أكثر انفتاحا تجاه العلاقات الجنسية، مما أكسبه لقب “معلم الجنس” في الصحافة الهندية ولاحقا العالمية.ويكيبيديا

تحميل كتاب الإخلاص للحقيقة محادثات عن التصوف أوشو PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب الإخلاص للحقيقة محادثات عن التصوف أوشو PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

أوشو

تشاندرا موهان جاين ولد في 11 ديسمبر 1931 وتوفي في 19 يناير 1990 ، معروف أيضا باسم أتشاريا راجنيش من العام 1960 وصاعداً، و باجوان شري راجنيش بين عامي 1970 و 1980، و أوشو منذ عام 1989. كان متصوفا هنديا، غورو ومعلما روحيا لديه أتباع من كل أنحاء العالم. كان أستاذا في الفلسفة، سافر إلى جميع أنحاء الهند خلال عقد الستينات كمتحدث عام. انتقاداته الصريحة للاشتراكية، المهاتما غاندي و الأديان المنظمة أثارت الجدل حوله. ودعا إلى موقف أكثر انفتاحا تجاه العلاقات الجنسية، مما أكسبه لقب “معلم الجنس” في الصحافة الهندية ولاحقا العالمية.ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى