إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب كن حاسماً خطوات بسيطة للحصول على ما تريد جيل لندنفيلد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جيل ليندنفيلد كن حاسماً من أكثر جيل ليندنفيلد موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب كن حاسماً خطوات بسيطة للحصول على ما تريد جيل لندنفيلد PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

خطوات بسيطة للحصول على ما تريد
الطبعة الجديدة لأفضل الكتب مبيعاً في العالم
يحتوي على جزئين
الاول : أفكار ونظرية التدريب على الحسم
الثاني: التدريب العملي
“لا تقضي حياتك وانت تلوم نفسك على عدم الكفاءة أو الخجل أو سهولة الانقياد للغير ،وتعلم كيف تثق بنفسك.هذا الكتاب الكلاسيكي قام بتغير حياة الآلف الاشخاص ”

حين تكون الفتاة صغيرة وتخبر والدها ووالدتها بكل ما تشعر به وما تحتاجه منهم جسديا أو عاطفيا، ويتقبلوا كل رغباتها ولا ينكروها، ويحاولوا تحقيقها قدر إمكانهم، تكبر البنت وهي تتوقع أن إشباعها العاطفي سيستمر، وأنه ما من مشكلة لو طلبت شيئًا ما تحتاجه من أحد، أو عبرت عن رغبة من رغباتها في أي موقف أو مع أي شخص، حيث تكون تربيتها قد ساعدتها على أن تكون حاسمة في حياتها.

الحسم كلمة تُستخدم لوصف نوع معين من السلوك يساعدنا على إيصال رغباتنا واحتياجاتنا ومشاعرنا بوضوح وثقة للآخرين، بدون إساءة بأي شكل من الأشكال لهم، حيث يعد بديلًا لنوع ثان من السلوك السلبي العدواني الذي يتميز بالخداع واستغلال الآخرين.

لماذا نريد أن نكون حاسمين؟ | (مميزات وعوائق رحلة الحسم)

الحسم يساعدنا في الكثير من الأمور مثل:

  1. التعبير عن احتياجاتنا بصراحة وأمانة أكثر، لكنه لا يضمن لنا تحقيق كل هذه الاحتياجات. فهو على النقيض من الأساليب العدوانية وأساليب المكر والدهاء التي تساعد في تحقيق أكبر عدد ممكن من رغباتنا  – خصوصًا ما يتعلق بالناحية المادية أو السلطة-؛ لا تكون مكاسبها على حساب العلاقات الشخصية، وتقدير الذات.
  2. من يتمكن من التعامل بحسم يتميز غالبًا بالثقة والهدوء، ودائمًا ما يشعر بالسعادة لأنه على طبيعته، ولديه وعي بنقاط قوته وضعفه، ولا يخاف من المخاطرة، لأنه يرى المخاطرة فرصة للتعلم منها، وتطوير الأداء، كما يساعده الحسم على وضع أهداف واقعية لنفسه بناء على قدراته الفعلية فعلا.
  3. مساعدة من يتعامل بحسم على تقبل معاملة غيره له بقسوة أو تجاهل، كما يعلمه متى ينبغي أن يقاتل للحصول على حقه أو حق غيره، ومتى ينبغي أن يتراجع ويبتعد تمامًا عن غيره.

4ـ الميزة الرابعة للحسم أنه يساعد على حل المشكلات:

في التعامل مع المشاكل إما نهرب من المشكلة أو نواجهها، بحكم الفطرة والغريزة، وإن اعتاد المرء على أحد هذين التصرفين فقط ستزيد مشاكله أكثر.  وبين هاتين الطريقتين هناك تصرف وسط هو موقف الحسم، وهو أسلوب ناجح وأقلهم إنتاجًا للمشاكل.

مقتطفات من الكتاب :

  جيل ليندنفيلد كن حاسماً من أكثر جيل ليندنفيلد موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

جيل ليندنفيلد كن حاسماً من أكثر جيل ليندنفيلد موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب كن حاسماً خطوات بسيطة للحصول على ما تريد جيل لندنفيلد PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب كن حاسماً خطوات بسيطة للحصول على ما تريد جيل لندنفيلد PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى