إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب المجتمع

كتاب نهوض المجتمع المدني بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى دون إيبرلي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نهوض المجتمع المدني العالمي بناء المجتمعات والدول من اسفل الي اعلي دون ايبرلي المكتبة نت www.Maktbah.Net (2)

dfd

كتاب نهوض المجتمع المدني بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى دون إيبرلي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

إذا قمت بانتقاء هذا الكتاب، فإنك ربما تكون من بين الملايين من الأميركيين المهتمين بالتطورات العالمية وبمكانة أميركا في العالم. وكذلك فإن القادة والمواطنين، على حد سواء، يريدون أن يعرفوا ما إذا كانت المحاولات من قبل المواطنين الأميركيين وحكومتهم لترويج الديمقراطية والمشاريع الحرة تحظى بأي أثر إيجابي.
إن كتاب نهوض المجتمع المدني العالمي معدّ ليصل إلى جمهور عام واسع مهتم بالاتجاهات العالمية المؤثرة على مستقبل الحرية وعلى أسلوبنا في الحياة. إنه مستوحى من خبرتي في مناصب عليا في البيت الأبيض، والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والوكالة الوطنية الرئيسية للمساعدة والتنمية، ووزارة الخارجية، بما في ذلك فترة شغلت فيها منصب كبير مستشارين في بغداد – إضافة إلى محادثات مع العديد من كبار القادة والعلماء والدعاة في البلاد – لتوفير رؤية أولية للتنمية الاقتصادية وبناء الدولة الديمقراطية في جميع أنحاء العالم اليوم. كما يحاول هذا الكتاب أيضاً الإجابة عن بعض الأسئلة الأساسية: هل تحرز قوى التقدم والقيم الديمقراطية انتصاراً؟ إن كان الأمر كذلك، أين وكيف؟
إن ما يهيمن على الأخبار هو الإرهاب والتطرف، وكذلك الصراع المفسد للمهمة في العراق والذي يبدو أنه بلا نهاية. هل هناك أي أخبار جيدة في أي مكان؟ إن سمعة أميركا في الخارج، كما يتم تذكيرنا مرة تلو الأخرى في استفتاءات واسعة الانتشار، هي في أدنى مستوياتها على الإطلاق، كما أن العديد من المواطنين محرجون ومحبطون من حقيقة أن الدولة المعروفة بشكل وثيق بأعلى المُثُل الديمقراطية قد تكون غير محبوبة في ذلك العدد الكبير من الأماكن. إنهم يسألون، لماذا، نحن محتقرون جداً في الخارج؟
نظراً للظروف المضطربة في مناطق كثيرة من العالم، فإن العديد قد أصبحوا متشككين في أن الجهود المبذولة لتحسين القدر الأكبر من الإنسانية في العالم الثالث يمكن أن تنجح في مواجهة النزاع الطائفي، والتطرف الإسلامي، والعداء لأميركا. لعله يتعين علينا العودة إلى الوطن والتركيز على بناء حدود آمنة.
ولكن هناك العديد من الآخرين الذين يشعرون بأنه ربما ينبثق خلف الأخبار الأكثر إثارة للقلق عهد عالمي جديد واعد، على الرغم من عدم تيقنهم من الشكل الذي يتخذه وكيف سيؤثر عليهم كأميركيين. إن العولمة، بمحاسنها أو بمساوئها، تقوم بتحريك الصفائح التكتونية، كما أنها تجلب نُهجاً مبتكرة لتعزيز الديمقراطية ومواجهة الفقر.

(ترجمة الكتاب: لميس فؤاد اليحيى)

حياة الكاتب دون إيبرلي
دون إيبرلي هو باحث ومتحدث في مجال المجتمع المدني. لقد ألّف أو شارك في تأليف العديد من الكتب، ومن ضمنها مجموعة قطع مختارة عن المجتمع المدني والمجتمع المدني في القرن 21، والمنتشر بين الساعين إلى الدمقرطة في الشرق الأوسط. وقد عمل كمستشار بارز للمجتمع المدني في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، وكبير مستشارين في العراق، و مدير تنسيق القطاع الخاص من أجل إعادة الإعمار بعد تسونامي في وزارة الخارجية، ومساعد نائب الرئيس الأميركي جورج دبليو. بوش.

  بيانات الكتاب

عنوان الكتاب كتاب نهوض المجتمع المدني بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى دون إيبرلي PDF
المؤلف دون إيبرلي PDF
عدد الصفحات 394
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 12

تحميل كتب  دون إيبرلي PDF

 مقتطفات من الكتاب : 

نهوض المجتمع المدني العالمي بناء المجتمعات والدول من اسفل الي اعلي دون ايبرلي المكتبة نت www.Maktbah.Net (1)

نهوض المجتمع المدني العالمي بناء المجتمعات والدول من اسفل الي اعلي دون ايبرلي المكتبة نت www.Maktbah.Net (3)

تحميل كتاب نهوض المجتمع المدني بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى دون إيبرلي PDF

الكتاب هو المعلم الذي يعلم بلا عصا ولا كلمات ولا غضب بلا خبز ولا ماء , إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته لا يختبئ منك إن أخطأت لا يوبخك وإن أظهرت جهلك لا يسخر منك. – إليزابيث براوننغ

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نهوض المجتمع المدني بناء المجتمعات والدول من أسفل إلى أعلى دون إيبرلي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتب
    3. عبر الإيميل :  [email protected] 
    4. عبر : الفيسبوك
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام  

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى