إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

تحميل رواية مقبرة براغ أمبرتو إيكو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مقبرة براغ أمبرتو إيكو Maktbah.net 2

dfd

رواية مقبرة براغ أمبرتو إيكو PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. إيكو مهووس بالجمعيات السرية و المعتقدات الطائفية المنبثقة من عقيدة متينة , كالماسونية والحشاشين وغيرها من تلك المعتقدات السرية التي اتسمت بالغموض الشديد , ولعل من حسن حظنا هوسه هذا , فمن خلاله قدّم لنا وثائق دامغة في هيئة روائية بديعة .

هذه الرواية تختلف عن باقي أعمال إيكو , فأحداثها حديثة نسبيًا (جرت في القرن ال19 ) ومن خلاله ركز على الاضطرابات التي حدثت في أوروبا . كما أن كل شخصيات الرواية حقيقة تاريخية باستثناء بطل الرواية والذي من خلاله استطاع الكاتب أن يسرد الأحداث بصورة ممتعة للغاية .

يقول ايكو عن هذه الرواية بأن أحداثها وشخوصها حقيقية ووقعت فعلاً، وأن الشخصية الخيالية الوحيدة فيها هي البطل سيمون سيمونيني، وحتى سيمونيني رغم خياليته إلا أن أفعاله وقعت فعلاً ولكن من قام بها آخرون جمعهم ايكو في هذه الشخصية الفريدة، فسيمونيني عميل مزدوج، مزيف محترف، يضعه ايكو وراء الكثير من الأحداث الفارقة في ذلك القرن.

تتحدث الرواية عن رجل يبدو فاقدا لنصف ذاكرته فيقرر كتابة مذكراته عله يفهم بعض الأحداث الغريبة التي يمر بها نتعرف على الكابيتان سيمونيني ذو الأصول الغيطالية ونكتشف بعد ذلك أن هناك شخص ثان يتطفل على كتابة اليوميات و هو القس دالا بيكولا فتغدو الكتابة محاولة للتذكر و الاكتشاف , من ايطاليا الغاريبالدية الى روسيا القيصرية مرورا بفرنسا النابلونية و الجمهورية و فرنسا الماسونية يحكي سيمونيني مسار حياته الخصب بالأحداث و الشخصيات السياسية و الكهنوتية و الطبية و الموسيقية و الأدبية مسار مليء بالكره تجاه اليهود و تجاه النساء و تجاه كل الجنسيات تجاه الآخر بشكل عام باستثناء الأكل الذي يمثل للشخصية المتعة البشرية الوحيدة الممكنة,تبدو شخصية إيكو في هذا الكتاب خلاف المتعارف عليه شخصية سلبية جدا منعدمة الأخلاق و الضمير و لا يقف في وجهها شيء سوى المصلحة الذاتية و لا تبدو منتمية لشيء سوى لرسالة تركها له الجد .


أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 – 19 فبراير 2016م ) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم.

وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي.

أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية مقبرة براغ أمبرتو إيكو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من رواية مقبرة براغ أمبرتو إيكو PDF

مقبرة براغ أمبرتو إيكو Maktbah.net 1

مقبرة براغ أمبرتو إيكو Maktbah.net 4

تحميل رواية مقبرة براغ أمبرتو إيكو PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية مقبرة براغ أمبرتو إيكو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

أمبرتو إيكو

أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 - 19 فبراير 2016م) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم. وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي. أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى