إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب من عنيزة إلى وول ستريت سيرة ذاتية سليمان الصالح العليان مايكل فيلد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

من عنيزة إلى وول ستريت مايكل فيلد موقع المكتبة www.maktbah.net 1

dfd

كتاب من عنيزة إلى وول ستريت سيرة ذاتية سليمان الصالح العليان مايكل فيلد PDF ، مات سليمان العليان في نيويورك ذلك الرجل العصامي الذي بدأ حياته بمئة دولار في الشهر وبنى ثروة فاقت السبعة مليارات دولار.. مات سليمان كما يموت وسيموت (سليمانيون) كثر.. فأهل بلدي الطيبون يحبون هذا الاسم كثيراً وربما يتفاءلون به، حتى اني لأخال مدينة مثل بريدة أو عنيزة أو مدن القصيم الأخرى يحمل نصف سكانها هذا الاسم.. ويورِّثونه لمن خلفهم.

الحالمون بخاتم سليمان ربما كان عليهم قراءة سيرة رجل مثل سليمان العليان.. ليكتشفوا أن خاتم سليمان كان يكمن حتماً في عقل سليمان والظروف – التي ليس لأحد علاقة في صناعتها سوى خالقها – التي شكلت مزيجاً فريداً انتشل من وهدة الفقر أو من ظروف الكفاية أسماء اصبحت اليوم مثار حديث أو جدل لا ينقطع عن سيرة نجاح أو قل لمحة صعود لم تعرف التوقف حتى النفس الأخير.

لم يكن كتاب مايكل فيلد عن بعض تجار الخليج سوى قراءة في قصة نجاح برع مايكل فيلد في تصويرها على نحو يستحضر شهوداً كثيرين على تفوق حققه أولئك التجار ورجال الأعمال بفضل مقدرتهم الشخصية أولاً.. إلى جانب خلفية لم يشر إليها مايكل فيلد ولا سواه.. إنه ما كان لأولئك التجار أن يحققوا ما حققوه لولا أن الظروف الاستثنائية التي جعلت استثمار تلك المواهب ممكناً.. وتلك هي قصة النجاح في كل مكان وزمان.. إمكانات فردية عالية ومتميزة وقادرة على استشفاف طريق النجاح أو استغلاله مع قدر من روح المغامرة المحسوبة.. وظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية تيسر حركة تلك القوى الفردية لبلوغ نجاحات تلد غالباً نجاحات أخرى.

الفصل الذي تناول سليمان العليان في كتاب (التُجار).. لم يكن سوى إشارات عابرة على طريق النجاح الذي حققه العليان بدءاً من عمله الأول في شركة أرامكو التي اخذت تتبنى مجموعات من موظفيها المقتدرين لتخدم استراتيجيتها آنذاك في تدشين عدد منهم ضمن متطلبات أعمال المقاولات والتشييد والخدمات المساندة.. وهي رؤية خدمت الشركة كما خدمت طموحات أولئك الأفراد الذين تبدى استعدادهم الشخصي لتحمل أعباء تلك المسؤوليات.. وانجاز الأعمال الموكلة اليهم على نحو خدم أهداف الشركة على نحو أفضل.. وهي أهداف تتجاوز انجاز أعمال مؤقتة إلى بناء طبقة رأسمالية تخدم أهداف الشركة بعيدة المدى.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب مراقبة الانترنت وأثرها على الحريات العامة بشيخ محمد PDF
  2. كتاب مذكرات ليدل هارت ليدل هارت PDF
  3. كتاب مذكرات جورج أورويل بيتر دافيسون PDF
  4. كتاب مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترن تثقافتنا أندرو كين PDF
  5. كتاب لهجات العرب أحمد تيمور باشا PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

من عنيزة إلى وول ستريت مايكل فيلد موقع المكتبة www.maktbah.net 2

من عنيزة إلى وول ستريت مايكل فيلد موقع المكتبة www.maktbah.net 3

تحميل كتاب من عنيزة إلى وول ستريت سيرة ذاتية سليمان الصالح العليان مايكل فيلد PDF

“ لا أحب الكتب لأننى زاهد فى الحياة … ولكنى أحب الكتب لأن حياة واحدة لا تكفينى ومهما يأكل الإنسان فإنه لن يأكل بأكثر من معدة واحدة ومهما يلبس فإنه لن يلبس على غير جسد واحد ومهما ينتقل ف البلاد فإنه لن يستطيع أن يحل في مكانين ولكنه بزاد الفكر والشعور …والخيال يستطيع أن يجمع الحيوات فى عمر واحد ويستطيع أن يضاعف فكره وشعوره وخياله كما يتضاعف الشعور بالحب المتبادل وتتضاعف الصورة بين مراتين ” ― عباس محمود العقاد , عبقرية محمد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب من عنيزة إلى وول ستريت سيرة ذاتية سليمان الصالح العليان مايكل فيلد PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى