إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الأبدية بعيدة جدا تيه نينغ Maktbah.net 1

dfd

رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

»الأبدية بعيدة جدا»تحكي عن واقع الطفولة البريئة وسذاجتها، فها هي الطفلة باي دا شنج منذ نعومة اظافرها مؤدبة وملامحها مقبولة وطباعها ودودة للغاية وتقول عنها جدتها إنها طفلة عطوفة وحنونة.

الباً ما تمتاز الشخصيات النسائية للقاصة الصينية (تيه نينغ) بالطيبة والعفوية والصدق ونكران الذات والصبر وتحمل مسؤولية العمل الذي يقمن به، خاصة شخصية البطلة (باي دا شنغ) في (الأبدية بعيدة جداً) ــــ والتي كنتُ أتمنى لو يكون العنوان بهذا الشكل (بعيدة جداً … الأبدية) لكان أجمل وأقوى من حيث التأثير والتأثر ــــ، لكن تبقى رغبة القاصة هي الأجدى والأمثل ولها الحق المشروع في اختيار العنوان الخاص بقصتها الطويلة.

إذ نرى  من خلال العمل القصصي مدى التضحية التي تتحملها هذه الفتاة من أجل سعادة الآخرين، وتتحلى بالصبر وتتسامح عن طيبة خاطر وقوة حتّى مع الذي يخونها (قوان بنغ يو) ـــ والذي كانت تعتبره حبيبها وزوجها، مع أقرب صديقاتها وابنة خالها (شياو فين)، والتي قدمت لها المساعدة وآوتها في بيتها، وتخلت لها عن سريرها الكبير!، وفي يوم من الأيام حين ترجع من عملها وتعود إلى البيت، وتفتح الباب، ترى (شياو فين) و (قوان بنغ يو) ممدين فوق سريرها الكبير. وكانت صدمة قوية لـ (باي دا شنغ)، ومع هذا لم يعرف قلبها الحقد أو حتّى لم تفكر بمعاقبتهما، (والاحتمال البديهي أن (قوان بنغ  يو) زوج (باي دا شنغ) أصبح زوج ابنة خال (باي دا شنغ) في أقل من شهرين). كما تقول الكاتبة في ص 74 من الترجمة العربية لـ (الأبدية بعيدة جداً).

وعلى طول القصة الطويلة (الرواية) تتعرض الفتاة (باي دا شنغ) للخيانة والغدر، حتّى من حبيبها الثاني (إذا اعتبرنا أن قصة حبها الأول عندما كانت في العاشرة)، (قوا هونغ)، الذي قدمت لهُ خدمات جليلة وكثيرة عندما تعرفت عليه، وكانت تعتبر تقديم الخدمة لهُ بمنزلة الغبطة الكبرى بالنسبة إليها كما تقول، فقد عاشا معا. لكنّهُ عندما كان على أعتاب التخرج، تعرف فجأة على طالبة يابانية، وترك (باي دا شنغ). إنَّ هذه الفتاة إذْ تتعرض للخيانة والغدر سواء من الرجال والنساء، لكنّها تبقى وفية لمبادئها في التسامح والعفو و التعالي على الغدر والكذب والخيانة، وتضمد جروح الغدر بالصبر والسلوان، وتسمو على تلك الصغائر ولا تفكر بالانتقام، وتتخلص من هذا الجو الكئيب، بالانشغال بالأعمال الصالحة ومساعدة الناس والإخلاص بالعمل وتطوير قدراتها الذاتية، حتّى لو كان هذا يُسبب لها عناءً شديداً، أنَّها مع قوى الخير والنور والعلم والحب والتضحية ضد المفاسد كافة الموجودة في المجتمع.

إنَّ الكاتبة تنتصر لقوى الإنسان الخيرة، وهي دائماً ما تقدم شخصياتها أو بطلاتها النسائية اللواتي يتصفن بالفضيلة وحب الخير والدفاع عن المبادئ السامية في مجتمع يُقدر عالياً قيمة عمل المرأة ومشاركتها للرجل في بناء دولة الصين الحديثة، وهي إذْ تُقدم هذه الأنواع من الأعمال تواكب المسيرة التقدمية في بلدها، وتناصر تيار الحداثة وما بعد الحداثة في الأدب الصيني المتنوع الثقافات واللغات والأعراق والقوميات والأديان والتي تصب في معين واحد وهو النهر الخالد والهادر للصين الجديدة، أنَّها القيم والمبادئ السامية التي تربى عليها ذلك الجيل من الشباب والشابات الذين واكبوا الثورة الثقافية في الصين وناصروا الحق والعدالة وطالبوا بالتغيير والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، متخذين من تطوير الذات والتسلح بالثقافة والدفاع عن المبادىء والتضحية من أجل الوطن والدفاع عنهُ، من أجل أن لا تتكرر الكوارث والحوادث المؤسفة التي شهدها في الماضي.

إنَّ ضمير (باي دا شنغ) قلق إلى الأبد! حين يُكرر السؤال عليها، كم تبعد الأبدية عنا؟! إنَّها لا تتغير، وتصبح مثل ذلك الرجل الطيب الذي لا يتغير برغم الظروف القاسية والمآسي. تصبح هي والأبدية صنوين، فكما أن الأبدية لا تتغير كذلك (باي دا شنغ) لا تتغير برغم الواقع القاسي، تبقى مثالاً للنبل والشهامة ونبراساً للحق والعدل والسمو وطريقاً للهدايا، في حديثها وأفعالها وحبها.

استمتعوا بقراءة وتحميل رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ   تيه نينغ PDF

 بيانات رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

العنوانرواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى
المؤلف تيه نينغ PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات204
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB3
الناشر

 

مقتطفات من رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

الأبدية بعيدة جدا تيه نينغ Maktbah.net 2

الأبدية بعيدة جدا تيه نينغ Maktbah.net 3

 

تحميل رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى