إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب بناء الذات الثورية علي شريعتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب بناء الذات الثورية علي شريعتي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . هذا الكتاب الذي بين أيدينا عزيزي القارئ ” بناء الذات الثورية ” يشرح من خلاله الدكتور علي شريعتي ويبيّن أن ليس المقصود ببناء الذات أن نفعل كما يفعل الرهبان أو العباد الذين يتبعون ديناً معيناً وذلك بالانفصال عن كل العلاقات الإجتماعية الموجودة . أو كما يفعل الماركسيون فنعتبر أن بناء الذات مجرد وسيلة تعدنا للاشتراك في حركة سياسية عصرية، بل العكس تماماً، فبناء الذات برؤية شريعتي عبارة عن إعداد الذات ثورياً في صورة أصل وأصالة وهدف.

العبادة والعمل والنضال الاجتماعي هي الوصفة الثلاثية التي يقترحها شريعتي لبناء الذات – الثورية – فكل بعد من هذه الأبعاد يعطي للأنسان مساحة تكاملها الأخر ى وتبني عليها. فالعبادة تزيد من دافعية الإنسان وتعزز من وجوده بمستوياه الاعتباري والحقيقي بتعبير هيدجر ويشدد شريعتي أن العبادة لا تقف عند العبادات التقليدية كالصلاة والصوم بل تشمل جميع امور المسلم إذ تحرره من سلطة الحياة عليه. اما العمل فهو -بتعريف شريعتي – بطولة الإنسان ضد الطبيعة أو هي يده وعمله في إلغاء دور الطبيعة في تسييرها لشؤون الإنسان. أما النضال الاجتماعي(السياسي) فهي البعد الثالث التي تمنح المناضل فضيلة العمل ذو الصدى التاريخي الواسع. فهي لا تخندق العمل في أطر ضيقة فكرية – شخصية بغالبها – بل تذهب بالإنسان نحو أفاق أرحب وأوسع في منحه عمراً عريضاً تاريخياً. فهي تصحح المسار فيما ينفع أو لا ينفع وتجعل من تغيير الواقع الأرضية التي تسند عليها بوصلتك وتحدد إتجاهك العملي. 

 

تحميل كتاب بناء الذات الثورية علي شريعتي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب بناء الذات الثورية علي شريعتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

علي شريعتي

علي شريعتي (1352 - 1395 ه‍ / 23 نوفمبر 1933 - 18 يونيو 1977 م) مفكر إيراني إسلامي شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. اسمه الكامل: علي محمد تقي شريعتي مزيناني. ولد قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933، وتخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى