إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

تحميل كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إقتصاد الإحتيال البريئ جون كنث جالبريث موقع المكتبة Maktbah.Net 2

dfd

كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يدور الكتاب حول نظام السوق أو الدورات الاقتصادية التى تنتقل من الرواج إلى الكساد و يتطرق إلى قضايا اقتصادية هامة حيث يبين الدور الذى تقوم به ” الإدارة ” لكبرى الشركات فى كيفية التلاعب بالأسواق والمستهلكين والحياة الإقتصادية والسياسية ، والقضايا التى تتعلق بعالم العمل ، وعالم المال ، وعالم السياسة الخارجية والعسكرية ، وتعتبر كل هذه القضايا مليئة بالأمثلة التى ينطبق عليها توصيف ” الاحتيال غير البريء ” الذى يهدف إلى التمرير الأيديولوجى لتلك الصورة المثالية في أذهان عامة الناس.

نحن اليوم أمام كتاب «اقتصاد الاحتيال البريء»، والذي حقق أعلى المبيعات في العالم وقت صدوره، حيث يوضح الدور المشبوه الذي تقوم به إدارة كبرى الشركات في التلاعب بالأسواق والمستهلكين والحياة الاقتصادية، بل والسياسة برمتها.
ومؤلف الكتاب هو أحد أبرز أعلام الاقتصاد في العالم خلال النصف الثاني من القرن الماضي وحتى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهو الخبير الاقتصادي الكندي من أصل أمريكي «جون كنث جالبريث»، حيث أنتج أربعين كتابًا وأكثر من ألف مقال في موضوعاتٍ مختلفة.

ويحمل كتاب «اقتصاد الاحتيال البريء» عنواناً متناقضاً في الظاهر فهو يضم البراءة والاحتيال، علاقة تبدو خيالية عندما تقرأ دون الخوض في فضح «ألاعيب الحقيقة» التي يمارسها الخطاب الاقتصادي.

فهذا الاحتيال البريء الذي يلبس أثواباً قانونية يمتلك دوراً في الحياة الخاصة والخطاب العام ويمرر الأفكار في طبقات الوعي دون شعور وإحساس بالذنب تحت غطاء خدمة عامة.

ويشير جالبريث إلى أن النظام الاقتصادي الحالي المسمى بنظام السوق هو إعادة صياغة فقط في المسمى للنظام الرأسمالي بعد أن ساءت سمعته كثيراً قبل الكساد المالي الكبير وما ارتبط به من الاحتكار والاستغلال البشع للعمال من أجل مصالح الكبار فقط ومصالح قلة صغيرة من الشعب.

وأن الحقيقة اليوم أن الإدارات للشركات المساهمة هي المتحكم الحقيقي في السوق، وفي مفاصل الدول وسياستها بغير ما هو متصور لدى البعض، وأن حملة الأسهم رغم أنهم في الظاهر هم الملاك الحقيقيون للأسهم ومن المفترض أنهم الموجه لسياسات الشركات المساهمة وذلك عن طريق الاجتماعات السنوية لحاملي الأسهم، إلا أنهم في الحقيقة لا يعدون إلا أن يكونوا مجرد عرائس من الماريونت فقط، وأن المحرك الحقيقي هي تلك الإدارات المتمثلة في المديرين التنفيذيين.

بطريقة مختصرة جداً يطرح غالبريث أهم التناقضات التي تهيمن على عالم الاقتصاد اليوم. يبدأ من فلسفة المجتمع التي تنبذ أفراد الطبقة المتوسطة والفقيرة اللذين لا يعملون فهم علقة على مجتمعهم وفي نفس الوقت يحدث نقيض ذلك في طبقة الأثرياء حيث يعتبرون العمل إهانة ويتباهون بعدم قيامهم بأي عمل كان. ثم يتكلم عن نهاية عصر الرأسمالية في أميركا فصاحب الاسهم (الرأس مال) في الشركات مجرد ظل لم يعد يتحكم بالشركة بل المدراء هم من يقومون باتخاذ القرارات الحاسمة.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ جون كنث جالبريث PDF

  1.  

 بيانات كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

العنوان كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ
المؤلف   جون كنث جالبريث PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 147
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 2
الناشر

 

مقتطفات من كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

إقتصاد الإحتيال البريئ جون كنث جالبريث موقع المكتبة Maktbah.Net 4

إقتصاد الإحتيال البريئ جون كنث جالبريث موقع المكتبة Maktbah.Net 1

 

تحميل كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى