إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تهدف الندوة العلمية السادسة عن “النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي” إلى الإطاحة بالنظريات والتطورات الحديثة فيما يتعلق بأسباب الجريمة والانحراف، وإبراز مدى علاقة النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي بالمجتمعات العربية، واقتراح التوصيات الوقائية الكفيلة بالنفاد إلى الجريمة وإزالة أو الحد من العوامل المؤدية إلى السلوك الإجرامي. ولقد تناولت أعمال الندوة بحث مختلف الموضوعات المتعلقة بأسباب الجريمة والانحراف من الجوانب العضوية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية وانتهت إلى كثير من التوصيات المتعلقة بمنع الجريمة والوقاية منها، يحتوي هذا الكتاب على تسعة أبحاث ممثلة للبحوث المقدمة في هذه الندوة من الأساتذة والخبراء العرب المتخصصين في هذا الميدان.

وتتناول هذه الأبحاث ما يلي: البحث الأول: يحتوي على عرض عام لتطور النظريات المتعلقة بسببية الجريمة، البحث الثاني: وموضوعه أثر العوامل الوراثية والتكوينية على قيام السلوك الإجرامي حيث يتناول مختلف الحالات العقلية والنفسية المتعلقة بالسلوك المنحرف مثل العدوان والسيكوباتية والذهان بأنواعه والاضطراب النفسي والنقص العقلي والصرع.البحث الثالث: وموضوعه عن تطور النظريات الاجتماعية لتفسير السلوك الإجرامي الذي تناول الأحوال المجتمعة العامة.. البحث الخامس: يبحث في العوامل المؤدية لانحراف الأحداث في الوطن العربي مبيناً المفاهيم المتعلقة بالجناح والانحراف، مشيراً إلى العوامل البيئية والجغرافية والجذور الاجتماعية وتشابك العوامل وتفاعلها.

البحث السادس: تناول موضوع البناء الاجتماعى الاقتصادى وتفسير السلوك المنحرف.البحث السابع ركز على اقتصاديات الجريمة والسلوك الإجرامي، البحث الثامن: فيما يتعلق بالقوانين الجنائية جاء محللاً في ظل الفلسفة العقابية المعاصرة. البحث التاسع: وموضوعه عن الجريمة والصراع القيمي بين المعايير الاجتماعية والقانونية الذي بين أهمية اللحاق التشريعي بالتغيير والتطور الاجتماعى والحضاري، وإعادة صياغة بعض المواد العتيقة في القوانين الجنائية العربية والأخذ في الاعتبار مختلف الجرائم والمخالفات القانونية التي ظهرت حديثاً واهتمت بها المحافل .

مقتطفات من الكتاب

النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب النظريات الحديثة في تفسير السلوك الإجرامي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى