إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شليطا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شلّيطا موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

dfd

كتاب سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شليطا PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

صدر للمحامي السياسي والكاتب البرازيلي من أصل لبناني غابرييل شليطا عن دار «سائر المشرق» كتاب بعنوان «سقراط وتوماس مور.. رسائل خياليّة». وشاليطا الذي هاجر جدّاه من «بقاعكفرا» عام 1914، يوجد في جعبته الآن حوالى سبعين مؤلّفاً منشوراً.

الكتاب يتضمن اثنتا عشرة رسالة افتراضيّة خياليّة كتبها سقراط آخر وتوماس مور آخر، في زمان ليس زمانهما وأمكنة غير أماكنهما.. هما ليسا سقراط الفيلسوف اليوناني وأوّل مفكّري أثينا، والذي يشكّل مع أفلاطون وأرسطوطاليس ثلاثيّة الفلاسفة اليونان الكلاسيكيّة، ولا السير توماس مور المحامي والديبلوماسي والكاتب ونائب عمدة مدينة لندن والذي تمّ إعلانه طوباويّاً ثمّ قدّيساً في عهد البابا بيوس الحادي عشر.. إنّهما صديقان يتراسلان ويبديان أساهما إزاء أحداث الحياة اليوميّة عبر تلك الرسائل. يتكلّمان في السياسة والسلطة والحياة، كما في الإحباط والأمل. يتبادلان فنون الاقناع حول ضرورة العمل السياسي من أجل عالم أفضل، يخشيان حكم الضمير أكثر من حكم القضاة المتسرّعين. وعنهما يقول شليطا: «أمّا سقراط روايتي فهو فلاح.. وتوماس مور في روايتي معلّم».

ترجم الكتاب إلى العربيّة أنطوان سعد وقدّم له المطران يوسف بشارة الذي قال عنه: «أعجبني، ليس فقط للتقارب بين حياة توماس مور وسقراط وما آل إليه مصيرهما وما اتّسمت به حياتهما من صدق وتمسّك بالحقيقة حتّى الموت، بل لأنّ هذه الرسائل الخياليّة ضمّنها المؤلّف عصارة اختبارات ومواقف تصلح لأن تكون مجال تفكير وقدوة للكثيرين ممّن يتعاطون الشأن العام، ويمارسون السلطة والسياسة دون أن يتحلّوا بالمتطلّبات الأخلاقيّة والانسانيّة التي يقتضيها القيام بمهامهم ومسؤوليّاتهم حتّى تكون في خدمة الآخرين».

يعتبر كتاب سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شليطا PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  غابرييل شليطا PDF

مقتطفات من كتاب سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شليطا PDF

سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شلّيطا موقع المكتبة نت www.Maktbah 2

سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شلّيطا موقع المكتبة نت www.Maktbah 3

تحميل كتاب سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شليطا PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سقراط وتوماس مور رسائل خيالية غابرييل شليطا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى