إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب العادات الذرية منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة تغييرات صغيرة لنتائج مذهلة جيمس كلير PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العادات الذرية منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة جيمس كلير موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب العادات الذرية منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة تغييرات صغيرة لنتائج مذهلة جيمس كلير PDF .

“التغييرات التي تبدو بسيطة وغير مهمة في البداية، ستتراكم وتتحول إلى نتائج مذهلة لو أنك واصلت الالتزام بها لسنوات، كلنا نواجه عقبات، لكن على المدى البعيد تعتمد جودة حياتنا، في الأساس على جودة عاداتنا، وعند الالتزام بالعادات نفسها، سينتهي بك الحال إلى تحقيق النتائج نفسها ، لكن عن طريق الالتزام بعادات أفضل سيكون كل شيء ممكن”

بغض النظر عن أهدافك ، يقدم العادات الذرية إطارًا مثبتًا للتحسين – كل يوم. يكشف جيمس كلير ، أحد الخبراء العالميين الرائدين في تكوين العادات ، عن استراتيجيات عملية ستعلمك بالضبط كيفية تكوين عادات جيدة ، وكسر العادات السيئة ، وإتقان السلوكيات الصغيرة التي تؤدي إلى نتائج ملحوظة. إذا كنت تواجه مشكلة في تغيير عاداتك ، فالمشكلة ليست أنت. المشكلة هي نظامك. العادات السيئة تكرر نفسها مرارًا وتكرارًا ليس لأنك لا تريد التغيير ، ولكن لأن لديك نظامًا خاطئًا للتغيير. أنت لا ترتقي إلى مستوى أهدافك. أنت تنخفض إلى مستوى أنظمتك. هنا ، ستحصل على نظام مثبت يمكنه أن يأخذك إلى آفاق جديدة. يُعرف كلير بقدرته على استخلاص الموضوعات المعقدة إلى سلوكيات بسيطة يمكن تطبيقها بسهولة في الحياة اليومية والعمل. هنا ، يعتمد على أكثر الأفكار التي أثبتت جدواها من علم الأحياء وعلم النفس وعلم الأعصاب لإنشاء دليل سهل الفهم لجعل العادات الجيدة حتمية وعادات سيئة مستحيل.

“العادات الذرية” هو كتاب ينتمي لنوعية الكتب التطويرية والذي يركز على كيفية تحقيق التغيير الإيجابي في حياة الفرد من خلال تغيير عاداته وتعلم عادات جديدة. يتألف الكتاب من سبعة فصول، وهي:

  1. العادات الذرية: المفاتيح الأساسية للتغيير الإيجابي
  2. كن متحكماً بحياتك: العادة الأولى
  3. الأولويات الخاصة بك: العادة الثانية
  4. أولاً فهم ثم انفراد: العادة الثالثة
  5. فكر الفوز / فوز: العادة الرابعة
  6. تفهم أولاً ثم تمكن: العادة الخامسة
  7. ابدأ بالهدف في الذهن: العادة السادسة

يتضمن الكتاب أيضاً مجموعة من النصائح العملية والتمارين التي يمكن للقارئ القيام بها لتطبيق المفاهيم والأفكار التي يتناولها الكتاب في حياته اليومية.

على طول الطريق ، سيتم إلهام القراء والاستمتاع بقصص حقيقية من الحائزين على الميداليات الذهبية الأولمبية والفنانين الحائزين على جوائز وقادة الأعمال والأطباء المنقذين للحياة والكوميديين النجوم الذين استخدموا علم العادات الصغيرة لإتقان حرفهم وقبوهم إلى قمة مجالهم. تعلم كيف: خصص وقتًا لعادات جديدة (حتى عندما تصبح الحياة مجنونة) ؛ التغلب على نقص الحافز والإرادة ؛ تصميم بيئتك لجعل النجاح أسهل ؛ ارجع إلى المسار الصحيح عندما تسقط عن المسار ؛ …وأكثر بكثير. سوف تعيد العادات الذرية تشكيل طريقة تفكيرك في التقدم والنجاح ، وستمنحك الأدوات والاستراتيجيات التي تحتاجها لتغيير عاداتك – سواء كنت فريقًا يتطلع إلى الفوز ببطولة ، أو منظمة تأمل في إعادة تعريف الصناعة ، أو ببساطة الشخص الذي يرغب في الإقلاع عن التدخين أو إنقاص الوزن أو تقليل التوتر أو تحقيق أي هدف آخر.

يعد هذا الكتاب للكاتب جيمس كلير منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة، ويقدم لنا إطار عمل أياً كانت أهدافنا، من أجل تطوير مهاراتنا في كل يوم.

جيمس كلير واحد من أبرز الخبراء في مجال اكتساب العادات، ويوضح لنا هنا استراتيجيات عملية، تعلمنا كيف نستطيع اكتساب عادات جيدة، وكيف نتخلص من القديمة السلبية، كما يشرح لنا طريقة إدارة وإتقان أفعالنا اليومية البسيطة، التي نستطيع من خلالها تحقيق نتائج مذهلة، وكيف نخلق الوقت لاكتساب العادات، وكيف نتخلص من نقص الحافز، وأن نتمتع بقوة الإرادة كيف نغير بيئتنا. يرتبط الكتاب بتجربة صاحبه المحيطة لتحقيق نتائج إيجابية في الحياة، ومن ثم صقلاً لتكون له أسلوب حياة، وعندما يعنونها بالذرية فإنه يقصد المقدار التراكمي للذرة الصغيرة لتصبح كتلة، ويقول الكاتب أنه عندما يكون لدينا توقٌ في إنجاز هدفٍ معين (إنقاص وزن، تأليف كتاب، لياقة بدنية عالية)، يجب أن ننشئ عادة متراكمة لهذا الفعل، لأن الهدف قد يتحقق ومن السهل فقدانه، متى ما أنهينا العادة ورجعنا لنفس الأسلوب، بمعنى قد نستطيع تحديد هدفنا بإنزال وزننا في فترة وجيزة، ولكن بمجرد تخلينا عن هذه العادات الصحية، فسرعان ما يعود الوزن إلى عهده السابق.

يتطرق الكتاب إلى استراجيات مقرونة بقصص وبراهين كتبت بأسلوب شيق ونقاط محددة وواضحة لتغيير الاتجاهات والعادات السيئة . “الناجحونَ والفاشلونَ لديهم نفسُ الأهدافِ، كلُّ رياضيٍّ في الأولمبيادِ يريدُ الفوزَ بميداليةٍ ذهبيةٍ، ولكنْ وحدَهُ النظامُ الذي يتبِعُه الناجحونَ هو ما يعطِيهمُ أفضلَ النتائجِ، وليسَ أهدافَهم، العاداتُ الذريةُ هي عاداتٌ ضئيلةٌ جدًّا؛ كذَراتٍ صغيرةٍ ولكنها قويةٌ، وتصبحُ أكثرَ قوةً بتَكرارِها لمئاتِ وآلافِ المراتِ، فالعاداتُ الصغيرةُ يمكنُ مراكمَتُها على مدارِ الوقتِ” حيثُ يصفُها كلير بأنها “تراكمٌ للتطورِ الذاتيِّ” فأثرُ العاداتِ يتضاعفُ بالتَكرارِ، قد لا يظهرُ أيُّ اختلافٍ في يومٍ أو في عدةِ أيامٍ، ولكنْ بمرورِ الشهورِ والأعوامِ يكونُ التغييرُ ضخمًا.

ملخص كتاب العادات الذرية جيمس كلير PDF

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

العادات الذرية منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة جيمس كلير موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

العادات الذرية منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة جيمس كلير موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب العادات الذرية منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة تغييرات صغيرة لنتائج مذهلة جيمس كلير PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب العادات الذرية منهج سهل لبناء عادات جيدة والتخلص من العادات السيئة تغييرات صغيرة لنتائج مذهلة جيمس كلير PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب دعوة للإيجابية مع النفس والاخرين محمد فتحي PDF
  2. رواية سوناتة لكروتزر ليو تولستوي PDF
  3. تحميل رواية ايام مع الباشا ليلة في جهنم الجزء الثالث حسن الجندي PDF
  4. رواية الرجل الخفي هربرت جورج ويلز PDF
  5. كتاب عالمنا حضارة أم حضارات محمد عمارة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى