إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب السلطوية في الشرق الأوسط النظم الحاكمة والمقاومة مارشا بريبشتاين بوسوزني ميشيل بينر أنجريست PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السلطوية في الشرق الأوسط مارشا بريبشتاين بوسوزني موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب السلطوية في الشرق الأوسط النظم الحاكمة والمقاومة مارشا بريبشتاين بوسوزني ميشيل بينر أنجريست PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

لماذا تسود نظم الحكم السلطوية فى منطقة الشرق الأوسط، فى حين أن عمليات التحول الديمقراطية الناجحة تحدث فى أصقاع أخرى من بلدان العالم النامى؟ يعالج كتاب السلطوية فى الشرق الأوسط هذه القضية، مركزًا على دور التنظيمات السياسية والخيارات الاستراتيجية التى يتخذها كل من الحكام وأقطاب المعارضة، وركز الكتاب على دراسات حالة من واقع عدة بلدان عربية وإسلامية تقع فى قلب العالمين العربى والإسلامى، عز فيها وجود الديمقراطية للأسف ولعقود طويلة خلت.

يستعرض كتاب السلطوية في الشرق الأوسط.. النظم الحاكمة والمقاومة الوضع ما بعد زوال نظام صدام حسين، ورغم رحيل نظام زين العابدين في تونس، وحسني مبارك في مصر، ومعمر القذافي في ليبيا، وعلي صالح في اليمن، ورغم كل الحراك الجماهيري ضد الاستبداد والسلطويات المؤبدة في اكثر من بلد عربي، الا اننا لازلنا لم نلمس من الديمقراطية كنظام حكم وتبادل للسلطة الا اطيافها القليلة، والممثلة بصناديق الاقتراع.

يجادل كتاب السلطوية في الشرق الأوسط.. النظم الحاكمة والمقاومة أن منطقة الشرق الأوسط ليست المنطقة الوحيدة بين مناطق العالم التي ابتليت بالسلطوية والحكم المستبد. فالصين – وهي اكثر البلدان المتسلطة سكانا – تعتبر أيضا من بين الدول التي طال فيها امد الحكم المتسلط، وفي هذه الحالة الأخيرة نجد ان دولا اسيوية مثل فيتنام ولاوس وبورما تشاركها الامر نفسه، وفي قارة افريقيا كذلك نجد الكثير من الدول، وكذلك كوبا في أمريكا الوسطى. وهناك أيضا دول كثيرة غير ديمقراطية تنتمي الى الزمرة نفسها، ويؤكد كتاب السلطوية في الشرق الأوسط.. النظم الحاكمة والمقاومة ان حديثة العهد بالاستبداد، وتتصف بالاستقرار، وبخاصة الجمهوريات الجديدة التي تشكلت في اعقاب انهيار الاتحاد السوفيتي. بيد انه في هذه المناطق الأخيرة، نكتشف ان الأنظمة غير الديمقراطية تتواجد جنبا الى جنب مع الدول التي مرت بتحولات ديمقراطية او التي مازالت تخوض عملية التحول الديمقراطي.

مقتطفات من الكتاب :

السلطوية في الشرق الأوسط مارشا بريبشتاين بوسوزني موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

السلطوية في الشرق الأوسط مارشا بريبشتاين بوسوزني موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب السلطوية في الشرق الأوسط النظم الحاكمة والمقاومة مارشا بريبشتاين بوسوزني ميشيل بينر أنجريست PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب السلطوية في الشرق الأوسط النظم الحاكمة والمقاومة مارشا بريبشتاين بوسوزني ميشيل بينر أنجريست PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى