إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب أسئلة البلاغة في النظرية والتاريخ والقراءة دراسات وحوارات محمد العمري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أسئلة البلاغة محمد العمري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب أسئلة البلاغة في النظرية والتاريخ والقراءة دراسات وحوارات محمد العمري PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

هذا الكتاب مساهمة جديدة للمؤلف، د. محمد العمري، في سبيل بناء نظرية بلاغية حديثة، وهو يتغذى عن معرفته الواسعة بخريطة البلاغة القديمة والحديثة التي جاس خلال دروبها طوال أربعة عقود، أصدر خلالها مجموعة من الكتب والدراسات في بلاغة الشعر (الشعرية)، وبلاغة الخطابة (الخطابية)، وقرأ خلالها تاريخ البلاغة العربية قراءة نسقية.

هذا فضلاً عن تمرسه بالتحقيق والترجمة والتطبيق على الخطابين الشعري والخطابي، وهو يتكامل في منحاه النسقي مع كتاب صدر للمؤلف منذ أكثر من عشر سنوات بعنوان: البلاغة الجديدة بين التخييل والتداول…

هذا التصور الشمولي الغائب في الدرس البلاغي العربي الحديث مدعومُ في هذا الكتاب نظرياً (الفصل الأول)، وتاريخياً (الفصل الثاني)، وقرائياً / حوارياً (الفصل الثالث)، وهو يستحضر المسار العام للبلاغة من أفلاطون وأرسطو إلى الجاحظ وعبد القاهر الجرجاني وحازم القرطجاني إلى باكويسون وبيرلمان.

وقد اعتمد المؤلف في هذا الكتاب، أساليب بيداغوجية متنوعة في تقديم المادة وتقليبها على أوجه مختلفة مستحضراً جمهوراً واسعاً من القراء: من المثقف المتيقظ، إلى الصحفي والمحامي العصاميين المتطلعين لتطوير كفاءتهما النقدية التحليلية الحجاجية، إلى الطلبة الباحثين في كل التخصصات، غلى ذوي الإختصاص من طلبة البلاغة وأساتذتها المتطلعين لبناء نموذج بلاغي حديث وفعال.

مقتطفات من الكتاب :

أسئلة البلاغة محمد العمري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

أسئلة البلاغة محمد العمري موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب أسئلة البلاغة في النظرية والتاريخ والقراءة دراسات وحوارات محمد العمري PDF

من لا يحب، لا يعرف القراءة، ولا الكتابة، ولا الصلاة، ولا الفرح، ولا العطاء .

غادة السمان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب أسئلة البلاغة في النظرية والتاريخ والقراءة دراسات وحوارات محمد العمري PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى