إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المدرس والمدرسة

كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التعليم المفتوح و التعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي maktbah.Net 4

dfd

كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

التعليمْ المفتوح والتعلمْ عن بعدْ يُعد تطوير وإبداع جديد للتعليم النظامي الرسمي يقوم على استخدام وسائط الاتصال المختلفة، يرجع جذوره إلى التعليم بالمراسلة، والدراسة بالمنزل. إنه نسق تعليمي أو يمكن التعبير عنه بأنه تعليم ذاتي يهتم على إيصال وتقديم مواد التعليمية لطالبيها على أساس البعد بين الأطراف العمّلية التعليمّية أي بين الطالب والأستاذ.

وبهذا يرشد الطالبْ ويدعمه ويساعده والأشراف على تطوره العلمي وهضم المادة واستيعابها وهكذا بقية الأستاذة (المرشدين). فالتعلمْ عن بعد يعتبر أسلوب فعالّ في توفيرّ فرصْ التعلّيم وإثراء الخبرات أمام هؤلاء العاملين الذين لا يستطيعون الانقطاع عن عملهم لظروف كثيرة والتفرغ للتعليم والمقصّود هؤلاء الذين حرموا من التعليم الرسمي النظامي.

في ظل الحاجة المتزايدة إلى مواجهة مُتطلَّبات الحياة المعاصرة، أصبح لزاماً على المُؤسَّسات التعليميَّة أن تأخذ بأحدث تقنيات الاتصال والمعلومات، وأن تُوظِّفها لخدمة التعليم، وتحقيق أهدافه، على غرار ما تحقَّق من نجاحات باهرة لهذه التقنية في مجالات الحياة المُتعدِّدة.
والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد نفسه نمط جديد من أنماط التعليم له برامجه وضوابطه وآلياته، حيث بدأ التعليم عن بُعد في القرن التاسع عشر وكانت جامعة لندن، وتم تطبيقه في عام (1858م) حيث كان يسمى آنذاك بنظام الطلاب الخارجيين، ثم قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتجارب مماثلة في جامعـة شيكاغو عام (1891م) وجامعة وسكونسين عام (1906م) وجامعة كوينز في كندا عام (1889م) وجامعة كوينزلانـد في استراليا عام (1911م).
وتطوَّر التعليم عن بُعد في بريطانيا بشكل ملحـوظ عندما تم إنشاء أول جامعة بريطانية مفتوحة عام 1969م، ومنذ ذلك الحين حتى أوائل التسعينيات بقي التعليم عن بُعد (التعليم المفتوح) مقصوراً في بريطانيا بشكل رئيس على الجامعات المفتوحة المُتخصِّصة بهذا النمط من التعليم، بدأت بعد ذلك كثير من الجامعات النظاميَّة البريطانية بتطبيق نظام التعليم عن بُعد إلى جانب التعليم النظامي. ويوجد في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها حالياً (39) جامعة نظاميَّة تُطبِّق هذا النوع من التعليم، ومنها جامعات ميتشغان وسـتانفورد وديلاوار، بالإضافة إلى جامعـات أخرى مُتخصِّصـة بالتعليم المفتوح
مثل جامعة التكنولوجيا الوطنيَّة (NTU) وجامعة ميرلاند للتعليم المتلفز (ITV) ، كما أنشئت جامعات مفتوحة للتعليم عن بُعد في أسبانيا (1972م)، وإيران (1973م) ، والباكستان (1978م) ، واليابان (1981م)، ونيجيريا (1983م) ، وفلسطين (1985م) ، والسودان (1991م) ، ومصر في جامعة الإسكندرية (1990م) ، وأخـيراً الجامعة العربية المفتوحة التي اتخـذت من الكويت مقراً لهـا في عام (2000م) ، خالد مصفي، وصالح حمد(2001م).

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  سامي الخفاجي PDF

 بيانات كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

العنوانكتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني
المؤلف  سامي الخفاجي PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات147
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB3
دار النشر

 

مقتطفات من كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

التعليم المفتوح و التعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي maktbah.Net 2

التعليم المفتوح و التعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي maktbah.Net 3

 

تحميل كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDF

مهما كنت تعتقد أنك مشغول ، لا بدّ أن تجد وقتًا للقراءة وإلا سلّم نفسك للجهل الذي قضيت به على نفسك – كونفوشيوس

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التعليم المفتوح والتعلّم عن بعد أساس للتعليم الإلكتروني سامي الخفاجي PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى