إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب آثار بلاد الرافدين من العصر الحجري القديم حتى الإحتلال الفارسي سيتون لويد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أثر بلاد الرافدين سيتون لويد المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب آثار بلاد الرافدين من العصر الحجري القديم حتى الإحتلال الفارسي سيتون لويد PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يعالج الكتاب الجانب الأثري في بلاد الرافدين، ويبدأ بتحديد الإطار الجغرافي والبيئوي لتلك البلاد التي تضم العراق والجزيرة السورية الحالية على خلفية جغرافية أوسع تطال أحياناً الأناضول وايران، فيؤكد على أهمية الموقع الجغرافي والثروات الطبيعية، والجهد الإنساني المبدع في نشوء الحضارات الرافدية. ثم ينتقل لتتبع عملية الإستيطان البشري في هذه البلاد ومنذ أقدم العصور. ومن يتفحص هذه العملية يلاحظ ان إستيطان بلاد الرافدين قد بدأ انطلاقاً من شمالها.
إن كتاب “لويد” يعالج هذه المرحلة الطويلة من تاريخ بلاد الرافدين مستنداً بشكل كامل على المعطيات الأثرية التي أتت منذ مطلع القرن العشرين بعد أن تبلورت مناهج البحث الأثري العلمي الرصين. وبالرغم من تفاوت قيمة تلك المكتشفات فقد استطاع المؤلف استخلاص الأساسي منها وعرضها في إطار متسلسل ومتكامل ومزود بالأشكال المناسبة، ينم على رؤية عملية شاملة وتمكَن متميز في استخدام المعطيات الأثرية من أجل إبراز الصورة الحضارية المشرقة لهذه المنطقة.

سيتون لويد (بالإنجليزية: Seton Howard Frederick Lloyd)‏ (1902 – 1996 م) هو عالم آثار إنكليزي.

عالم اثار إنكليزي، مدير مدرسة الاثار البريطانية في العراق، ومدير مؤسسة الاثار البريطانية في انقرة (1948-1961)، وبرفسور الاثار الغربية الاسيوية في جمعية الاثار البريطانية جامعة لندن (1962-1969)، تخرخ من مدرسة في اوبنغهام ثم درس العمارة في لندن وتخرج كمعماري كفوء عام 1926، وكانت تجربته الاثرية الأولى في تل العمارنة في مصر، التي كانت تحت يد (هنري فرانكفورت) الذي كان ينقب فيها لاجل بحوث تخص الجمعية الاستكشافية المصرية، وفي عام 1930 قام فرانكفورت بدعوة لويد لمشاريع تنقيبية أخرى لاحقة، تحت رعاية المؤسسة الشرقية لجامعة شيكاغو، فكانت سلسة تنقيبات في وادي ديالى (1930-1937)، وفي الفترة بين (1937-1939) قام باعمال تنقيبية مع (جون سارستانغ ميرسين) في جنوب تركيا لصالح جامعة ليفربول، وفي عام 1939 تم تعيين لويد كمستشار الاثار لادارة استخراج الاثار القديمة في العراق، حيث ساعد في تأسيس متحف العراق واعادة ترتيب متحف غيرترود بيل، كما درّس العديد من الاثاريين العراقيين وشاركهم في العديد من التنقيبات المهمة (كالعقير، اريدو، خورسباد الاشورية، وفي تنقيبات القناة المائية الاشورية التي تخص الملك سنحاريب في جيروان)، وقد تفوق لويد على (ماكس ملوان) في رئاسة المدرسة الاثارية البريطانية في العراق، وفي عام 1948 أصبح لويد مدير الجمعية الاثارية البريطانية في انقرا، ومن أهم مؤلفاته: اثار بلاد الرافدين من العصر الحجري القديم حتى الاحتلال الفارسي، وفن الشرق الادنى القديم.

بيانات الكتاب

العنوان آثار بلاد الرافدين من العصر الحجري القديم حتى الغزو الفارسي
المؤلف سيتون لويد
عدد الأجزاء 1
عدد الأوراق 339
رقم الطبعة 1
بلد النشر سوريا
المحقق محمد طلب
نوع الوعاء كتاب
دار النشر دار دمشق
تاريخ النشر 1992 – 1993
المدينة دمشق

يعتبر كتاب آثار بلاد الرافدين من العصر الحجري القديم حتى الإحتلال الفارسي سيتون لويد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ سيتون لويد PDF

مقتطفات من الكتاب 

أثر بلاد الرافدين سيتون لويد المكتبة نت www.Maktbah.net 2

أثر بلاد الرافدين سيتون لويد المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب آثار بلاد الرافدين من العصر الحجري القديم حتى الإحتلال الفارسي سيتون لويد PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب آثار بلاد الرافدين من العصر الحجري القديم حتى الإحتلال الفارسي سيتون لويد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى