إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب الجمل سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات روبرت إيروين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الجمل .. التاريخ الطبيعي والثقافي لـ روبرت إيروين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب الجمل سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات روبرت إيروين PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يكتب روبرت إيروين ببراعة عن الجمل في الفن عند پوسان وتيپولو وفي الأدب من مدام بوفاري إلى عشتار وفي أشعار امرئ القيس وأبي العلاء وغيرهما.
وهو يقول إن الجمل رمز الصحراء والشرق الأوسط، وتراه عيون الكثيرين مخلوقاً يتسم بقدر كبير من الجَمال. الأمر الذي يتضح بصورة جلية في العالم العربي حيث كان للجمل دور مهم في التطور التاريخي للمجتمع العربي الذي كرَّس له قدراً هائلاً من مفردات اللغة العربية والأعمال الأدبية التي لا حصر لها.
يبحث روبرت إيروين في كتابه سبب افتتان ثقافات كثيرة بالجمل، بما في ذلك المناطق التي لم يكن الجمل من حيواناتها المحلية. و هو يستجلي تاريخ الجمل منذ أصوله قبل ملايين السنين حتى الوقت الحالي.
لقد حظي الجمل على مر العصور بالتقدير لما تميز به من صفات عملية وجَلَد وقدرة أسطورية على البقاء. ويعد هذا الكتاب أول مسح يناقش دور الجمل في المجتمع والتاريخ في أنحاء العالم. ويضم ما يزيد عن المائة صورة ويقدم المعلومات التي يحتاج إليها أي شخص مهتم بهذا الحيوان الساحر.

سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات هو مشروع “كلمة” للترجمة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ترجمة لمجموعة من الإصدارات العلمية، وذلك ضمن “ سلسلة الحيوانات.. التاريخ الطبيعي والثقافي”، لعدد من أبرز الكتاب والباحثين المختصين في العالم، وضمت جميع هذه الكتب ما يُقارب الـ 600 رسم توضيحي غالبيتها ملونة.

وجاءت السلسلة التي تعتبر الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة بأسلوب علمي أدبي في آن. ووصفت صحيفة ذا إنديبندنت سلسلة الحيوانات بأنها “سلسلة جريئة ومذهلة”، وقال عنها الباحث ديزموند موريس “تعدنا هذه السلسلة الجديدة بإدمان جديد..”، فيما جاء في الميثاق البريطاني لأخبار علم الطيور “كتب رائعة وممتعة حقا.. خيارك المثالي للقراءة”، أما صحيفة الجارديان فوصفتها بأنها “سلسلة عظيمة تمتد من النملة وحتى الحوت”.

وكتاب “الحصان” من تأليف إلين ووكر وترجمة رامي البيروتي ويتضمن 133 رسماً توضيحياً، منها 94 رسماً ملوناً. وتتناول “إلين ووكر” في كتابها “الحصان” التاريخ الطويل والمتنوع لهذا الكائن الجميل والمفيد. وتطوف حول العالم من السهول البرية لمنغوليا إلى سهول أميركا، موثقة التاريخ الغني والمعقد لهذا الحيوان، ابتداء من الأحصنة البرية المتوحشة، وانتهاء بالأنواع المستأنسة التي لعبت ذات يوم دوراً مركزياً في الحياة اليومية بين وسيلة للنقل، وأداة للحرب، ومصدر للقوة العاملة.

وكتاب “الصقر” من تأليف هيلين ماكدونالد و تحرير أحمد خريس ويحتوي الكتاب على 101 صورة توضيحية منها 45 ملونة. وكتاب “البومة” تأليف ديزموند موريس وترجمه عزيز صبحي جابر وراجعة الدكتور أحمد خريس ويتضمن هذا الكتاب 125 رسماً توضيحياً. وكتاب “الغراب” تأليف بوريا ساكس وترجمة ايزميرالدا حميدان ويتضمن هذا الكتاب 95 رسماً توضيحياً، منها 27 رسماً ملوناً. أما كتاب “الطاووس” تأليف كريستين إي. جاكسون وترجمة يارا البدوي ويتضمن هذا الكتاب 120 رسماً توضيحياً، منها 79 رسماً ملوناً.

مقتطفات من الكتاب :

الجمل .. التاريخ الطبيعي والثقافي لـ روبرت إيروين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

الجمل .. التاريخ الطبيعي والثقافي لـ روبرت إيروين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الجمل سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات روبرت إيروين PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى