إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علوم عسكرية

كتاب إسرائيل والمشروع النووي الإيراني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إسرائيل والمشروع النووي الإيراني المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب إسرائيل والمشروع النووي الإيراني PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يعالج هذا الكتاب البرنامج النووي الإيراني من وجهة النظر الإسرائيلية، وضمن فترة زمنية تمتد منذ نهاية العقد الماضي وحتى أيامنا هذه، ويشمل على تقديرات استراتيجية إسرائيلية متوسطة وبعيدة المدى تتصل بمعالجة هذا الموضوع، وتداعياته وتشعباته الإقليمية والمحلية والدولية، كتبها العديد من الباحثين والكتاب الإسرائيليين الأكثر قرباً من صناع القرارات الاستراتيجية في إسرائيل، ونشرتها مراكز البحث والدراسات ذات العلاقة المباشرة بالمؤسستين الأمنية والعسكرية في إسرائيل أيضاً. حيث تبحث هذه التقديرات والتحليلات المستفيضة مختلف الخيارات السياسية والدبلوماسية والعسكرية المتاحة أمام إسرائيل للتعامل مع إيران كقوة إقليمية صاعدة بشكل عام، وبرنامجها النووي على وجه الخصوص، باعتبار هذا البرنامج، في نظر هؤلاء الباحثين والكتاب جميعاً، أكبر المخاطر والتهديدات الاستراتيجية التي تواجه إسرائيل على المستوى الوجودي في المرحلة الراهنة. وإذ يتفق هؤلاء جميعاً، على أن من واجب إسرائيل ويهود العالم العمل بكل الوسائل المتاحة، كما عملوا خلال الأزمة العراقية، ودفع الولايات المتحدة خاصة، والغرب عامة، للتعامل المباشر مع البرنامج النووي الإيراني، من خلال تصوير “إيران الإسلامية” ومشروعها النووي على أنهما خطر يتهدد “الغرب المتحضر”، باعتبار أن إسرائيل هي بوابة متقدمة لهذا الغرب في المنطقة، وجزء من مكونات هذا الغرب الثقافية والحضارية. حتى بات معظم هؤلاء الكتاب والباحثين يتحدثون بصراحة وبصورة علنية حول إمكانية استخدام إسرائيل للخيار العسكري في مواجهة ما سمونه “بالخطر الوجودي الإيراني”. لكن هؤلاء الكتاب والباحثين يحارون جميعاً حول جدوى، أو على الأقل نتائج الخيار العسكري غير المضمونة بالنسبة لإسرائيل، لأسباب أهمها، عدم معرفة الأمريكيين أو الغرب وحتى إسرائيل بحقيقة وجود المنشآت الإيرانية، بحكم انتشارها في ألأرجاء الإيرانية الشاسعة، ووجود معظمها في باطن الأرض، بحسب مصادر استخباراتية غربية، وعدم مقدرة الجهات الاستخباراتية الأمريكية والغربية والإسرائيلية على تقدير مقدرة وحجم ردة الفعل الإيرانية على الضربة الإسرائيلية الأولى. على أية حال، إنها المرة الأولى في تاريخ إسرائيل، التي تعترف فيها جميع المحللين العسكريين والسياسيين الاستراتيجيين الإسرائيليين بالعجز المطلق في التعامل ميدانياً مع البرنامج النووي الإيراني باعتباره: “أصبح خارج القدرات التقليدية وغير التقليدية العسكرية الإسرائيلية، وإن مهمة معالجته تقع فقط ضمن مسؤوليات الغرب وأمريكا” بحسب الباحث إفرايم كان في مركز يافا للدراسات الاستراتيجية.

يعتبر كتاب إسرائيل والمشروع النووي الإيراني PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في مجال الكتاب.

تحميل كتب لـ  

مقتطفات من كتاب إسرائيل والمشروع النووي الإيراني PDF

إسرائيل والمشروع النووي الإيراني المكتبة نت www.Maktbah.net 3

إسرائيل والمشروع النووي الإيراني المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب إسرائيل والمشروع النووي الإيراني PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إسرائيل والمشروع النووي الإيراني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى