إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية عودة الغائب منذر القباني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الغائب منذر القباني Maktbah.Net 1

dfd

رواية عودة الغائب منذر القباني PDF الرواية تدور حول حدث دار قبل قرن من الزمان وما تبعه من محاولة فك طلاسم رسالة لنجم الدين غول والذي قتل بسبب ما توصل إليه! بشأن حقيقة حكومة الظل ولكنه مات قبل أن يوصل إلينا التفاصيل! حكومة الظل عنوان للرواية الأولى لنفس كاتب رواية عودة الغائب وهي تحكي احداث قد ترتبط جزئياً بعودة الغائب.

أسلوب القباني الباهر في شدّك لعمق الأحداث و إختطاف حسك و تطلعك للقادم من متغيرات يخبئها السرد مع كل فصل جديد من فصول الرواية , مع ذلك وجدت هذة الرواية مشتته بعض الشيء حيثُ أختلطت الشخصيات القديمة بالجديدة , و تداخلت الكثير من الوجوة و الأسماء ببعضها البعض مما أفقدني عنصر تتابع الأحداث و وضعنيّ في دوامة من الشتات المُربك . ما أدهشني في هذا النص ..

طريقة القباني في لَعبه بسير الأحداث و ربطه الشخصيات البعيدة ببعضها البعض و هي نفس الخاصية التي إعتمد عليها القباني في تركيب أحداث روايته السابقه ” حكومة الظل ” مما جعلها ميزة تتميز بها نصوصه الروائية فهو يتقن اللعب على وترين تجمع بينهما خطوط وصل دقيقه . هناك الكثير من الحوارات المُثيرة .. التي دمج فيها القباني بين معلومات تاريخية حقيقية و صيّر هذة الحوارات كمشاهد لها فائدة تعود على إثراء النص الروائي و قارئه بمعلومات جديدة يضمها إلى ذاكرته من غير الحياد عن سير الأحداث و تلاشي متعته

منذر القباني من مواليد مدينة الرياض عام 1970. طبيب وروائي سعودي برز اسمه في السنوات الأخيرة كأحد أبرز الروائيين السعوديين الذين أسهموا في انتشار الرواية السعودية في الوطن العربي. حصل منذر القباني على بكلوريوس الطب والجراح من كلية الطب بجامعة الملك سعود في عام 1994. تخصص بعد ذلك في مجال الجراح العامة حيث حصل على البورد الكندي من جامعة تورونتو الكندية في عام 2001. تخصص بعد ذلك في مجال جراحة الكبد والبنكرياس في جامعة برتش كولومبيا الكندية حتى عام 2003 قبل أن يعود إلى وطنه السعودية. نشر بعض المقالات في الصحف المحلية ولكن اسمه لمع في عالم الكتابة والأدب بعد صدور روايته الأولى حكومة الظل.

 

 

 


مقتطفات من رواية عودة الغائب منذر القباني PDF

الغائب منذر القباني Maktbah.Net 3

الغائب منذر القباني Maktbah.Net 2

تحميل رواية عودة الغائب منذر القباني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية عودة الغائب منذر القباني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب القضاء والقدر محمد متولي الشعراوي PDF
  2. رواية رماد الماء عبد العزيز بركة ساكن PDF
  3. رواية شجرة البؤس طه حسين PDF
  4. رواية غاتسبي العظيم ف. سكوت فيتزجيرالد
  5. رواية يوم مشهود أيمن العتوم PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDFمجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.  

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى