إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية حكومة الظل منذر القباني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الظل منذر القباني Maktbah.Net 4

dfd

رواية حكومة الظل منذر القباني PDF الرواية منذ ظهورها لفتت الأنظار إليها من قبل القراء و أصبحت حديث المنتديات قبل أن يلتفت إليها الإعلام. إعتبر بعض النقاد رواية حكومة الظل بمثابة المولد الحقيقي لرواية التشويق و الإثارة في العالم العربي و البعض الآخر شبهها برواية شفرة دافنشي لدان براون بل أن بعض المنتديات أطلقت على مؤلفها لقب دان براون العرب.

الرواية تدور أحداثها عبر زمنين، عام 1908 في أواخر عهد السلطان عبد الحميد الثاني، و في الحاضر عبر رجل أعمال سعودي يمر بحادث غامض أثناء زيارة عمل خارج السعودية. أحداث الرواية تتنقل ما بين الحاضر و الماضي لتكشف للقارئ ما وراء غموض أحداث الرواية في إطار مزيج ما بين الإثارة و التشويق مع إسقاطات على وضع العالم العربي اليوم.

تنتهي هذه الرواية فجأة كما صاغها لنا الدكتور منذر القباني، لكنه أثار في النفس الكثير من التساؤلات والأفكار التي قد يطرحها المرء على نفسه، فهنالك الكثير من الرسائل الغير مباشرة التي قد نتوصل إليها كل شخص بحسب رؤيته، والتي قد تساعدنا في فهم مايدور من حولنا بشكل أفضل.
هي رواية تتسم بعنصر التشويق في كل صفحة من صفحاتها، وتثير الكثير من ملكّات الإبداع في الإنسان، فالمعلومات الصغيرة والتفاصيل الكثيرة التي ذكرها لنا، والتي غيرت معظم أحداث هذه الرواية الشائقة، تدفعنا للتركيز فيها بصورة أكبر.
الكثير من الأمور المترابطة ،والتي لايراها الإنسان للوهلة الأولى مترابطة، هي التي كونت لنا عناصر هذه الرواية!، ففي نهاية الأمر، شخصيات الرواية الأساسية، هي شخصيات لاتمت لبعضها البعض بأي صلة سطحيًا. لكننا عندما نتمعن النظر في الداخل، نرى أنهم جميعًا وحدة واحدة من سلسلة متصلة من البشر.


 

منذر القباني من مواليد مدينة الرياض عام 1970. طبيب وروائي سعودي برز اسمه في السنوات الأخيرة كأحد أبرز الروائيين السعوديين الذين أسهموا في انتشار الرواية السعودية في الوطن العربي. حصل منذر القباني على بكلوريوس الطب والجراح من كلية الطب بجامعة الملك سعود في عام 1994. تخصص بعد ذلك في مجال الجراح العامة حيث حصل على البورد الكندي من جامعة تورونتو الكندية في عام 2001. تخصص بعد ذلك في مجال جراحة الكبد والبنكرياس في جامعة برتش كولومبيا الكندية حتى عام 2003 قبل أن يعود إلى وطنه السعودية. نشر بعض المقالات في الصحف المحلية ولكن اسمه لمع في عالم الكتابة والأدب بعد صدور روايته الأولى حكومة الظل.

 

تحميل كتب PDF لـ منذر القباني

 


مقتطفات من رواية حكومة الظل منذر القباني PDF

الظل منذر القباني Maktbah.Net 1

الظل منذر القباني Maktbah.Net 2

تحميل رواية حكومة الظل منذر القباني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية حكومة الظل منذر القباني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب القضاء والقدر محمد متولي الشعراوي PDF
  2. رواية رماد الماء عبد العزيز بركة ساكن PDF
  3. رواية شجرة البؤس طه حسين PDF
  4. رواية غاتسبي العظيم ف. سكوت فيتزجيرالد
  5. رواية يوم مشهود أيمن العتوم PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDFمجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.  

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى