إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية ورقة في الرياح القارسة تنغ. هسنغ يي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ورقة في الرياح القارسة تنغ هسنغ ياي Maktbah.net 2

dfd

رواية ورقة في الرياح القارسة تنغ. هسنغ يي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يصف هذا العمل الأدبي الضخم حياة إمرأة بذلت كل ما في وسعها كي تحمي نفسها وإخوتها وزوجها من الرياح التي عصف بالصين إبان الثورة الثقافية وما تلاها من آثار بعد وفاة ماو , ودافعة في مقابل ذلك ثمناً غالياً .

الجزء الأول عنوانه ” رياح الدموع ” : تبدأ فيه الكاتبة بذكر سبب ومعنى إسمها وترسم لنا صورة دقيقة عن وسطها الإجتماعي الذي ترعرعت فيه, وهو وسط برجوازي خسر كل شيئ عندما وصل الشيوعيون إلى سدة الحكم . و ” رياح الفوضى ” هو الجزء الثاني , سمي كذلك بسبب ما أتت به الثورة الثقافية من فوضى وغوغاء أدت إلى زيادة سوء أحوالها وأسرتها , وفي النهاية أرسلت إلى مزرعة سجن العمال في مقاطعة يانجسو , وياتي بعد ذلك الجزء المركزي في الرواية المسمى ” الرياح القارسة ” حيث تصل إلى منفاها في مزرعة السجن لتتوالى عليها المواقف والاحداث , لتصبح أكثر نضجاً ودراية بعد أن شحدتها الصعاب .

كما عرفت أول تجربة حب حينما قابلت زوجها الاول هسياو-جاو , ثم نرى كيف تمكنت من الحصول على مقعد في جامعة بكين لدراسة اللغة الإنجليزية , وهو الشيء الذي سيغير كثيراً في حياتها . تتسارع الاحداث والتطورات السياسية في ” رياح التغيير ” عقب موت الزعيم الصيني ماو , وتظهر بوادر انفتاح وبروز فئة برجوازية من منتسبي الحزب الشيوعي.

في الجزء الخامس والأخير ” عكس الريح ” نجحت بعد جهد دؤوب في الحصول على وظيفة في إدارة الشؤون الخارجية لحكومة شنغهاي ووفر لها هذا العمل متنفساً مالياً منحها شيئاً من الحرية النسبية أدت إلى خلاصها وانطلاقها كطير حر يوم أن يسّر لها حبيبها مدرس اللغة الإنجليزية الهروب إلى كندا تاركية مآسيها خلفها , إلا إنها عام 1994 عادت إلى شنغهاي للبحث عن ابنتها .

تعكس كثافة الرواية غزارة الأحداث والوقائع التي خبرتها الكاتبة فجعلت منها عملاً أدبياً , كان وثيقة تاريخية مكتوبة بلغة إنسانية غير علمية , لتزيد من مصدايقيتها , وتثير عواطف القارئ , وهي أصدق شيء عند الإنسان .

استمتعوا بقراءة وتحميل رواية ورقة في الرياح القارسة تنغ. هسنغ يي PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ تنغ. هسنغ يي PDF

 بيانات رواية ورقة في الرياح القارسة تنغ. هسنغ يي PDF

العنوان رواية ورقة في الرياح القارسة
المؤلف   تنغ. هسنغ يي PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 488
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 13
الناشر

 

مقتطفات من رواية ورقة في الرياح القارسة تنغ. هسنغ يي PDF

ورقة في الرياح القارسة تنغ هسنغ ياي Maktbah.net 3

ورقة في الرياح القارسة تنغ هسنغ ياي Maktbah.net 4

 

تحميل رواية ورقة في الرياح القارسة تنغ. هسنغ يي PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية ورقة في الرياح القارسة تنغ. هسنغ يي PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى