إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية الأوغاد – قصص قصيرة جدا حسين جداونة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الأوغاد ـ قصص قصيرة جدا حسين جداونة المكتبة نت www.Maktbah 1

dfd

رواية الأوغاد – قصص قصيرة جدا حسين جداونة PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

الكتاب مجموعة قصصية تنتمي إلى السرد الوجيز: القصة القصيرة جدا. يقع الكتاب في 121 صفحة من القطع المتوسط. الطبعة الإلكترونية الأولى 2023 م.

يشتبك الكاتب في هذه المجموعة مع عدد من القضايا والموضوعات الذاتية والفكرية والثقافية والسلوكية والعاطفية والاجتماعية والفلسفية والسياسية النابعة من نبض الحياة اليومية وقلقها وتوترها، عبر معمار قصصي قصير جدًا.

ولعلّ الثيمة المهيمنة على هذه المجموعة هي الوغد؛ بدلالاتها المتعددة مثل الحمق والدناءة والرذالة والضعف والخنوع والخسة والنذالة وعدم الهمة والطموح، فالوغد هو الساقط المقصّر في كل شيء.

 ويشتغل الكاتب في هذه المجموعة على أشكال متعددة للقصة القصيرة جدًا، ما بين المشهدية واللوحة والحكاية والخاطرة والحكمة والمثل والخبر والطرفة والوصية والتوقيع والشذرة والومضة بلغة مكثفة ساخرة، سداها المفارقة ولحمتها الحكائية، تظهر جليّة في بعض النصوص وتتوارى في بعضها الآخر. ويجسد الكاتب عبر قصص المجموعة رؤيته الفنية لمفهوم القصة القصيرة جدًا وفلسفتها.

الكاتب:

الدكتور حسين الجداونه: كاتب وباحث من الأردن. له كتب متخصصة في النقد الأدبي، هي: التوسع في الموروث البلاغي والنقدي، ودراسات في النقد الأدبي، وفي النقد الأدبي القديم، وحركة النقد الأدبي حتى أواخر القرن الثالث الهجري، وجدلية الإبداع والتلقي، وجدلية التضاد في الموروث البلاغي والنقدي.

وفي السرد الوجيز له العديد من القصص القصيرة جدًا، منها مجموعة ” عيون أمي” (ط1، ط2)، ومجموعة “علقمة”، ومجموعة “أقنعة”، ومجموعة “دروب”، ومجموعة “أجهش للبكاء”، بالإضافة إلى مجموعة “الأوغاد”.

استمتعوا بقراءة وتحميل رواية الأوغاد – قصص قصيرة جدا حسين جداونة PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  حسين جداونة PDF

مقتطفات من الكتاب 

  الأوغاد ـ قصص قصيرة جدا حسين جداونة المكتبة نت www.Maktbah 2

الأوغاد ـ قصص قصيرة جدا حسين جداونة المكتبة نت www.Maktbah 3

تحميل رواية الأوغاد – قصص قصيرة جدا حسين جداونة PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومنا قشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين رواية الأوغاد – قصص قصيرة جدا حسين جداونة PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى