إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية جسر على نهر درينا إيفو أندريتش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جسر على نهر درينا إيفو أنرتش www.Maktbah.net 4

dfd

رواية جسر على نهر درينا إيفو أندريتش PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

جسر على نهر درينا ( (بالصربوكرواتية: Na Drini ćuprija)‏ ، (بالصربية: На Дрини ћуприја)‏ هي رواية تاريخية للكاتب اليوغوسلافي إيفو أندريتش . تدور أحداث المسلسل حول جسر محمد باشا سوكولوفيتش في فيشغراد، الذي يمتد على نهر درينا نهر ويقف شاهدا صامتا على التاريخ من بنائه من قبل العثمانيين في منتصف القرن ال16 حتى تدمير الجزئي خلال الحرب العالمية الأولى . تمتد القصة حوالي أربعة قرون وتغطي المهن العثمانية والنمساوية الهنغارية في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على حياة ومصائر وعلاقات السكان المحليين، ولا سيما الصرب والبوسنيون ( البوشناق ).

كان أندريتش سفير يوغوسلافيا لدى ألمانيا من عام 1939 إلى عام 1941 ، خلال السنوات الأولى من الحرب العالمية الثانية ، واعتقله الألمان في أبريل 1941 ، في أعقاب غزو المحور ليوغوسلافيا . في يونيو 1941 ، سُمح له بالعودة إلى بلغراد التي تحتلها ألمانيا، لكنه احتُجز في شقة أحد الأصدقاء في ظروف يشبهها البعض مثلالإقامة الجبرية . كانت الرواية واحدة من ثلاث روايات كتبها أندريه على مدى السنوات القليلة القادمة. تم نشر الثلاثة في تتابع قصير في عام 1945 ، بعد تحرير بلغراد من النازيين. تم نشر الجسر على نهر درينا في شهر مارس اذار من ذلك العام حصلت على شهرة واسعة النطاق.

في عام 1961 ، حصل أندريتش على جائزة نوبل في الأدب وأصبحت أعماله خاضعة للاعتراف الدولي. يظل الجسر على نهر درينا أشهر أعمال أندريه. المخرج الصربي أمير كوستوريكاخطط لصنع مدينة صغيرة سينمائية تخلد الرواية، والذي كان قد شيد بلدة وهمية سميت أندريتش ليس بعيدا عن الجسر الذي أعيد بناؤها بعد الحرب العالمية الأولى، وقد أعلن موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو .


مقتطفات واقتباسات من رواية جسر على نهر درينا إيفو أندريتش PDF

جسر على نهر درينا إيفو أنرتش www.Maktbah.net 2

جسر على نهر درينا إيفو أنرتش www.Maktbah.net 3

تحميل رواية جسر على نهر درينا إيفو أندريتش PDF

الذين لا يتوقعون غير المتعة بين غلافي كتاب على درجة من سلامة السريرة لا ينافسهم فيها سوى من يتوقعون عسلاً دائماً في الزواج .

عزت القمحاوي

موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية تحميل PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية جسر على نهر درينا إيفو أندريتش PDF

Maktbah.net

  • لسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى