إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية إنهم يقتلون الجياد أليس كذلك ؟ هوراس ماكوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

انهم يقتلون الجياد اليس كذلك هوراس ماكوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

رواية إنهم يقتلون الجياد أليس كذلك ؟ هوراس ماكوي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

فى عام 1935 أصدر هوراس ماكوي (كاتب أمريكي) رواية تدعى “انهم يقتلون الجياد، أليس كذلك؟”

وقد تحولت الرواية عام 1969 الى فيلم سينمائي تمثيل: جين فوندا، سارازين، جيج يونج، سوزانا بورك. واخراج: سيدني بولاك

رواية قصيرة ومتسارعة، تروى بزمنين متداخلين، هناك زمن الحاضر الذي يواجه فيه روبرت محاكمة بجريمة القتل، وزمن الماضي القريب الذي يتحدث فيها عن التجربة التي قادته إلى كرسي الإتهام.

روبرت وغلوريا شخصين التقيا بالصدفة أثناء بحثهما عن عمل في هوليوود، وذهبا إلى المشاركة في أحد سباقات الرقص التي تمتد لأسابيع يرقص فيها المشارك دون رحمة. نعرف أن دافعهما المال، وما يتوفر لهما من طعام وإقامة مجانية. تروى الرواية بالكامل تقريبا أثناء الرقص، نعرف كيف تبدو الحلبة وظروفها و ونشاهد السباق العبثي المجنون، والجماهير المتعطشة للإثارة، نراقب انحدار النفس حتى وصلت إلى حد عدم الاكتراث بمن يسقط/ينهار في الخلف، التخلي عن الكرامة، المهم أن تمضي بإتجاه خط النهاية وضمان البقاء في السباق. لقد كان هذا أشد الأشياء حزنا في الرواية.

مع أنهما شريكان في الرقص، يرقصان بإتجاه ذات الهدف، لكننا نرى أنهما نقيضان. فبينما يرقص روبرت وفي ذهنه أحلام الثراء والعمل السينمائي، نجد غلوريا شخصية غاضبة من الحياة والعالم، يائسة، ومنشغلة بالموت. لقد تساءلت كيف يمكن لشخص يائس أن يواصل السباق كل هذا الوقت. بأي دافع؟ ربما لو قلبت السؤال على عقبيه لكان السباق نفسه هو الدافع الوحيد للبقاء على قيد الحياة، وتأجيل الموت.

تحمل الرواية رمزية عالية . فهي حين تصف ماراثونات الرقص، تشبه بطريقة ما ماراثونات عبثية نترك أنفسنا لها في الحياة، حين نضع الوقت والجهد (بينما يضيع الشغف بالحياة) في خدمة رقصة عبثية ننال من وراءها الطعام والنوم، وبعض الخردة. إنها أيضا تقول شيئا عن قدرة الإنسان وإرادته من ناحية، فهؤلاء الأشخاص في الرواية استطاعوا الرقص أكثر من 700 ساعة متواصلة، وتجاوزوا اللحظات التي فشلت فيها أجسادهم، لقد كانوا مصرين أشد الإصرار على ”البقاء في السباق“ وليس بالضرورة الفوز. لكنها أيضا تكشف كم من الأشياء سيتخلى عنها الإنسان، بما في ذلك الكرامة، والقيمة التي يضعها لأسمى العلاقات الإنسانية، من أجل تحقيق أهداف مادية ضئيلة. ويبدو من الرواية أن هؤلاء الأشخاص كانت تحركهم الحاجة أكثر مما حركهم الجشع.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

انهم يقتلون الجياد اليس كذلك هوراس ماكوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

انهم يقتلون الجياد اليس كذلك هوراس ماكوي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية إنهم يقتلون الجياد أليس كذلك ؟ هوراس ماكوي PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى