إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

تحميل كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار Maktbah.Net 1

dfd

تحميل كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار PDF  يعرِضُ فيه مسألةَ التَّغيير الذاتيِّ وأهمَّ مقوِّماتِها، ويقترحُ فيه بعضَ الحلولِ المجرَّبةِ لتلك المسألةِ، حيث يفتحُ آفاقًا جديدة للتَّغييرِ والإصلاحِ؛ وذلك بالتَّوافُق مع ما لدى المسلمِ من معطيَاتٍ ومقدَّراتٍ يستطيع استغلالَها لتغييرِ واقعِه الفعليِّ، ويرى الدكتور “عبدالكريم بكار” أنَّ “مسألةَ التَّغيير ليست من المسائلِ اليسيرة والسَّهلة؛ فهي تحتاجُ من البصيرةِ والرُّؤيةِ على مقدارِ ما تحتاجُه من الإرادةِ والعزيمة”؛ 

وقد وضعَ المؤلِّفُ في رسالتِه رؤوسَ أقلامٍ مختصرة قدرَ الإمكانِ، وحرَص على أنْ يكونَ الكتابُ صغيرَ الحجمِ، مباشِرَ المضمونِ، ولَم يستطرد لمزيدٍ من الشرح، ولا بسط نقاطه بإسهابٍ، اللهمَّ إلا فيما ندرَ طوالَ الرِّسالةِ، حيث حاول في كتابِه هذا – كما بقية كتبِه – “كسر المعادلة الصُّلْبة؛ من خلال تقديمِ الأفكارِ الرَّاقيةِ العميقةِ والعمليَّة، في أسلوبٍ سهلٍ يستوعبُه الشَّبابُ من غيرِ كثير عَناءٍ”؛ 

أظن أن من الجيد قراءة مثل هذه الكتب بين فترة وأخرى, لتيقظ عزيمتنا التي قد تكون في حالة فتور أو ركود, أو نكون نحن في حالة ملل و يأس ربما, وهذا ما فعله الكتاب معي, فرغم علمي المسبق بأغلب مادته, ورغم الأسلوب الذي أصابني بالملل في بعض الأحيان , إلا أنني وجدتني أعيد حساباتي في بعض الأمور التي تكاسلت عن إتمامها, ونفض الغبار المتراكم عن تلك القرارات التي نويت فعلها, لكنها دخلت في تأجيل لا ينتهي بحجة أعذار غير مقنعة, كما أنه جعلني أفكر في الإيجابيات والنعم العديدة التي تحيط بي بشكل أكثر امتنانًا.


عبد الكريم بن محمد الحسن بكّار، سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ. يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

وللدكتور بكار حوالي اربعين كتاباً في هذا المجال، لقي الكثير منها رواجاً واسعاً في مختلف دول العالم العربي، كما قدم د. بكار للمكتبة الصوتية أكثر من مائة ساعة صوتية مسجلة ومنشورة في مكتبات التسجيلات الصوتية.

 

تحميل كتب PDF لـ عبد الكريم بكار

  1. تحميل كتب عبد الكريم بكار PDF 

مقتطفات من كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار PDF

كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار Maktbah.Net 2

كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار Maktbah.Net 3

تحميل كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب قطار التقدم عبد الكريم بكار PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى