إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ السياسي

كتاب الحشاشون فرقة ثوريّة في تاريخ الإسلام برنارد لويس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحشاشون برنارد لويس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب الحشاشون فرقة ثوريّة في تاريخ الإسلام برنارد لويس PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يمهّد محمد العزب موسى لكتاب “الحشّاشون – فرقة ثوريّة في تاريخ الإسلام” بالتنبيه إلى أهميّة اطّلاع الباحث العربيّ على هذا الجانب المُغيّب من تاريخ الحضارة العربيّة الإسلاميّة في عصرها الوسيط في الفترة الممتدّة ما بين القرنين الخامس والسابع للهجرة (الموافق للقرنين الحادي عشر والثالث عشرة ميلادي) إبّان تشكّل هذه الطائفة الإسماعيلية الفاطمية النزارية بعد انشقاقها عن الدولة الفاطميةواعتصامها بجبال “آلمـــوت” شمال إيران وبعد دعوتها إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله ومن جاء مِن نسله.
عن فرقة الحشاشون الثورية وموقعها في التاريخ الإسلامى يحدثنا هذا الكتاب يبدأ بإكتشاف الحشاشين والإسماعيلية والدعوة الجديدة وشيخ الجبل وما يحاط به من خرافات وأساطير وليس هو فقط بل الجماعة بأسرها تلك الجماعة التى أحيطت بالغموض فهى تعيش فى قلاع منيعة فى الجيال تحيطها أسوار عالية يتخفى أفرادها فى أزياء و أثواب مختلفة ينهبون ويجيئون ولا يعرف أسمائهم أحد . تتحدث تلك النسخة المترجمة عن كل هذا من خلال ما كتب معاصروا هذا التوقيت من مؤرخين وغيرهم فى أيام الحملات الصليبية التى إحتكت بسيرة تلك الفرقة الغريبة.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى