إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الطلبة

كتاب أساليب البحث العلمي منظور تطبيقي جمعة فايز النجار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أساليب البحث العلمي منظور تطبيقي جمعة فايز النجار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب أساليب البحث العلمي منظور تطبيقي جمعة فايز النجار PDF ، يمثل البحث طريقة منظمة أو فحص استفساري منظم لاكتشاف حقائق جديدة, أو التثبت والتحقق من حقائق قديمة والعلاقات التي تربط بينها أو القوانين التي تحكمها وبما يسهم في نمو المعرفة الإنسانية. إنه شيء يباشره الأفراد بنظام لإيجاد مخرجات بطريقة منطقية لزيادة المعرفة. إنه طريقة منظمة لإيجاد تفسيرات لظواهر اجتماعية، أو توضيح حقائق لم تفهم بصورة واقعية.

ونلاحظ تعبيرين هاميّن من هذا التعريف هما “البحث العلمي”، و “لإيجاد مخرجات منطقية” وهذا يدلل على أن البحث يركز على علاقات منطقية وليس على معتقدات ، وذلك لابد أن يتضمن البحث عدد من الأهداف قد تتضمن وصف، إيضاح، فهم وتحليل، ولابد أن يمتلك البحث هدفاً واضحاً أو مجموعة أشياء تمثل الإجابة على سؤال أو عدة أسئلة، وكذلك إيضاح للطرق المستخدمة في جمع البيانات، وان يناقش الباحث منطقية النتائج التي حصل عليها بحيث تكون نتائج ذات معنى، مع شرح المحددات التي تواجه الباحث في البحث، . أما البحث العلمي فهو المحاولة الدقيقة للتوصل إلى حلول للمشكلات. فالبحث وسيلة وليس غاية لان الباحث يحاول من خلال بحثه إشباع حاجته من المعرفة وتوسيعها، أو دراسة ظاهرة معينة أو مشكلة ما؛ للتعرف على العوامل التي أدت إلى وقوعها ثم الخروج بنتيجة أو حل وعلاج للمشكلة.

ولقد حاول المؤلفون في هذا الكتاب تطوير الأسلوب المتبع في البحث العلمي بإضافة اللمسات النظمية عليه، لبناء القدرة على كتابة البحث العلمي لدى الطلبة والباحثين. فقد جاء الكتاب في تسعة فصول تناول الفصل الأول منها المدخل إلى البحث العلمي، أما الفصل الثاني فقد تناول صياغة تصميم البحث، كما تناول الفصل الثالث طرائق وأدوات جمع البيانات، وتناول الفصل الرابع إختيار العينة من حيث التصميم، وتناول الفصل الخامس المتغيرات والمقاييس من حيث المتغيرات وأنواعها.

كما تناول الفصل السادس مفاهيم إحصائية، وفي الفصل السابع الخاص بتحليل البيانات وإختبار الفرضيات تم التركيز على مراجعة البيانات وترميزها وتصنيفها. أما الفصل الثامن فتناول عرض البيانات بالطرق المختلفة سواء بالطرق الإنشائية أو عن طريق الجداول الإحصائية أو الأشكال والرسومات البيانية، وفي الفصل التاسع التوثيق في البحث العلمي.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

أساليب البحث العلمي منظور تطبيقي جمعة فايز النجار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

أساليب البحث العلمي منظور تطبيقي جمعة فايز النجار موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب أساليب البحث العلمي منظور تطبيقي جمعة فايز النجار PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أساليب البحث العلمي منظور تطبيقي جمعة فايز النجار PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى