إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

في قشرة جوز ستيفن هوكينج maktbah.net 4

dfd

 كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . إذا كانت قوانين العلم تتوقف عند بداية الكون ، أفلا يمكن أيضا أن تكف عن العمل في أوقات أخرى ؟ القانون لا يكون قانونا إذا كان لا يصلح للعمل إلا أحيانا .” فيجب علينا أن نحاول فهم بدء الكون على أساس العلم . وربما تكون هذه مهمة تتجاوز قدراتنا إلا أنه ينبغي على الأقل أن نقوم بالمحاولة .

عن الثقوب السوداء : إذا أطلقنا جسيماً في اتجاه رأسي لأعلى مثل قنبلة مدفع, ستؤدي الجاذبية إلى إبطاء تصاعده, ولا يلبث الجسيم في النهاية أن يتوقف عن التحرك لأعلى ثم يعود ليسقط. على أنه إذا كانت السرعة الابتدائية لأعلى أكبر من قيمة حرجة تسمى سرعة الإفلات, فإن الجاذبية لن تكون قط بما يكفي لإيقاف الجسيم, وسوف يفلت بعيداً. تقترب سرعة الإفلات من الأرض من 12كيلومترا في الثانية, وتكون السرعة بالنسبة إلى الشمس ما يقرب من 618 كيلومترا في الثانية.
هاتان السرعتان للإفلات كلتاهما أكبر كثيرأ من سرعة قنابل المدافع الحقيقة, ولكنهما صغيرتان عند المقارنة بسرعة الضوء التي تبلغ 300.00 كيلومتر في الثانية. ومن ثم فإن الضوء يستطيع أن يفلت من الأرض أو الشمس دون صعوبة كبيرة . على أن جون ميتشيل حاج بأنه يمكن أن توجد نجوم لها كتلة أضخم كثيراً من الشمس, ولها سرعة إفلات أكبر من سرعة الضوء . ولن نستطيع أن نرى هذه النجوم, لأن أي ضوء تبثه للخارج شوف يشد وراء بجاذبية النجم, وبالتالي فإنها ستكون ما سماه

فاز هذا الكتاب بجائزة من جوائز افنتيس لكتب لعلوم 2002, وقد نال شعبية كبيرة في السوق. ويعتبر عموما كتتمه وقد انشئ لتحديث الجمهور من التطورات منذ صدور عدة ملايين نسخة من الكتاب الأكثر رواجا موجز تاريخ الزمن نشر في عام 1988.

يعتبر كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ ستيفن هوكينج 

مقتطفات من الكتاب

في قشرة جوز ستيفن هوكينج maktbah.net 1

في قشرة جوز ستيفن هوكينج maktbah.net 3

 

تحميل كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى