إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب معنى الحياة تيري إيغلتون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

معنى الحياة تيري إيغلتون المكتبة نت www.maktbah.net 1

كتاب معنى الحياة تيري إيغلتون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

“فمعنى الحياة موضوع يناسب إما من بهم مس من الجنون أو الكوميديين. وأتمنى أن أكون أقرب للمعسكر الأخير.”

بهذه البداية الساخرة المرحة يستهل المفكر وأستاذ الأدب الإنجليزي تيري إيجلتون (والذي يعد أحد أهم الباحثين والكُتاب في النظرية الأدبية ويعد من أكثر النقاد الأدبيين تأثيراً بين المعاصرين في بريطانيا) كتابه الذي يحتوي على تحقيق ملفت ومدهش تحت عنوان “معنى الحياة: مقدمة قصيرة جدا”، وهو واحد من مائة كتاب تحت عنوان “مقدمة قصيرة جدا” حصلت دار هنداوي للتعليم والثقافة على حقوق نشرها من جامعة أكسفورد للصحافة. وقد جاءت ترجمة شيماء طه الريدي للكتاب بشكل راقي للغاية حافظت بها على المحتوى الفكري من ناحية، وعلى روح تيري إيجلتون الساخرة من ناحية أخرى. وعلى امتداد مائة وأربع صفحات يناقش إيجلتون نظرة مجموعة من أهم الفلاسفة على مر التاريخ لمعنى الحياة معلقا وشارحا ورافضا بعضها، متقاربا مع بعضها الآخر. ولكن حتى الفلاسفة الذين استند إليهم إيجلتون يبدأ الحديث عنهم بسخرية أيضا فيقول: يتسم الفلاسفة بعادة مثيرة للحنق وهي تحليل الأسئلة بدلا من الإجابة عنها.

البشر يتميزون عن المخلوقات الأخرى بقدرتهم على وضع وجودهم رهن التساؤل والتشكيك. فهم المخلوقات التي يمثل لها الوجود في حد ذاته — وليس مجرد سمات معينة به — إشكالية. فهذا الموقف أو ذاك قد يثبت أنه محل إشكالية لخنزير وحشي أفريقي، ولكن — بحسب النظرية — البشر هم تلك الحيوانات غريبة الأطوار التي تواجه موقفها كسؤال، أو مأزق، أو مصدر للقلق، أو باعث للأمل، أو عبء، أو هبة، أو خوف، أو سخف. ويصح ذلك بشكل خاص نظرا  لوعيهم بأن وجودهم متناه، ربما على عكس الخنازير الأفريقية. فربما يكون البشر هم الحيوانات الوحيدة التي تعيش في الظل الأبدي للموت

تيرينتس فرانسيس إيغلتون (بالإنجليزية: Terry Eagleton)‏ الحاصل على زمالة الأكاديمية البريطانية (وُلد عام 1943) هو منظر أدبي بريطاني، وناقد، ومفكر عام. هو حاليًا أستاذ في قسم الأدب الإنجليزي في جامعة لانكستر.

نشر إيغلتون أكثر من أربعين كتابًا، لكن من أشهر أعماله النظرية الأدبية: مقدمة (1983)، الذي بيع منه أكثر من 750,000 نسخة. وضح العمل نشوء النظرية الأدبية في تلك الفترة، بالإضافة إلى مناقشة أن كل نظرية أدبية هي سياسية بالضرورة. كان إيغلتون من أبرز ناقدي فلسفة ما بعد الحداثة، ونشر أعمالًا مثل أوهام ما بعد الحداثة (1996) وما بعد النظرية (2003). يجادل إيغلتون، متأثرًا بفلسفة ما بعد الحداثة، بأن النظرية الثقافية قللت بشكل خاطئ من قيمة الموضوعية والأخلاق. يتأثر تفكيره بالماركسية والإيمان المسيحي.

مقتطفات من الكتاب PDF

معنى الحياة تيري إيغلتون المكتبة نت www.maktbah.net 2 معنى الحياة تيري إيغلتون المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب معنى الحياة تيري إيغلتون PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب معنى الحياة تيري إيغلتون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

تيري إيغلتون

تيرينتس فرانسيس إيغلتون (بالإنجليزية: Terry Eagleton)‏ الحاصل على زمالة الأكاديمية البريطانية (وُلد عام 1943) هو منظر أدبي بريطاني، وناقد، ومفكر عام. هو حاليًا أستاذ في قسم الأدب الإنجليزي في جامعة لانكستر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى