إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مسرحيات

كتاب حتي تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن وماريانا بينيدا فيدريكو غارسيا لوركا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حتي تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن فيدريكو غارسيا لوركا موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2 1

dfd

كتاب حتي تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن وماريانا بينيدا فيدريكو غارسيا لوركا PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

هاتان مسرحيتان للشاعر الكبير فيديريكو غرسية لوركا حاول فيهما ان ينهل من أكثر من نبع استاطيقي، وتتميز أعماله المسرحية التحديد في أكثر من اتجاه، وهى – رغم بساطة الخط الدرامي- غنية في مكوناتها المسرحية، وتشتمل على عناصر سوريالية، فهي ثمرة تمثل متعمق لمبادئ عالم لوركا الخصوصي كما يكرس في المسرح تقنية “المنولوج الداخلي” ومن هنا تتناول مسرحية ” حتى تمضي خمس سنوات” تيمة فشل الرجل في الحب وما يترتب على ذلك من الحرمان العاطفي وعدم الانجاب. اما مسرحية “ماريانا بينيدا” فإنها تدور حول هذه الشخصية التاريخية التى عاشت في الثلث الأول من القرن الماضي والتى تحولت إلى سيرة ضخسية تغنى بها الجميع في شوارع غرناطة واصبحت منقوشة في ذاكرة لوركا منذ صغره.
فيدريكو غارسيا لوركا: شاعر إسباني و كاتب مسرحي ورسام وعازف بيانو، كما كان مؤلفاً موسيقيًا، ولد في فوينتي فاكيروس بغرناطة في 5 يونيو 1898. كان أحد أفراد ما عرف باسم جيل 27. يعده البعض أحد أهم أدباء القرن العشرين. وهو واحد من أبرز كتاب المسرح الإسباني في القرن العشرين بالإضافة إلى زميليه أنطونيو بويرو باييخو ورامون ماريا ديل بايي إنكلان، وتعد مسرحيتيه عرس الدم وبيت برناردا ألبا من أشهر أعماله المسرحية. فيما كانت قصيدة شاعر في نيويورك من أشهر أعماله الشعرية. أُعدم من قبل الثوار الوطنيين وهو في الثامنة والثلاثين من عمره في بدايات الحرب الأهلية الإسبانية بين قرى فيثنار وألفاكار في 19 أغسطس 1936.

مقتطفات من الكتاب :

حتي تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن فيدريكو غارسيا لوركا موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

حتي تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن فيدريكو غارسيا لوركا موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3 1

تحميل كتاب حتي تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن وماريانا بينيدا فيدريكو غارسيا لوركا PDF

من لا يحب، لا يعرف القراءة، ولا الكتابة، ولا الصلاة، ولا الفرح، ولا العطاء .

غادة السمان

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب حتي تمضي خمس سنوات أسطورة الزمن وماريانا بينيدا فيدريكو غارسيا لوركا PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى