إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب حضارة بابل وآشور غوستاف لوبون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

بابل وآشور غوستاف لوبون موقع المكتبة Maktbah.Net 4

dfd

كتاب حضارة بابل وآشور غوستاف لوبون PDF ، يبحث هذا الكتاب عن الحضارات القديمة في بابل وآشور مهد الأمم العربية الحاضرة كما يراها المؤرخ والفيلسوف غوستاف لوبون (1841- 1931) أحد أشهر فلاسفة الغرب وأحد الذين امتدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية، حيث اعتقد بوجود فضل للحضارة الإسلامية على العالم الغربي…

وعبر صفحات الكتاب سيدرك القارئ عناية غوستاف لوبون بدراسة الأمم القديمة وكتابته التاريخ بإعتباره تاريخ الحضارة والتطور الإجتماعي وإرتقاء الفنون، وليس تاريخ الحروب والأمراء والنوادر، سيقرأ وصفاً للدرجات الأولى في سلّم الرقي البشري كما كانت ممثلة في حضارتي بابل وآشور لقد جمع غوستاف لوبون مقداراً عظيماً جداً من المعارف التاريخية عن هاتين الأمتين القديمتين، وسرد قصتهما، بالتدرج منذ البدايات إلى ما وصلت إليه عبر قرون.

ولهذا تناول في الكتاب العقائد الدينية ووصف المعابد، كما وصف ترف الملوك وإرتقاء الفنون بما يكشف لنا عن صفحات مجهولة من التاريخ الذي ميز بابل وآشور كمملتكان نهضتا على أرض النهرين (العراق) وقد عني المترجم محمود خيرت عناية كبيرة في إلتزام الأصل في ترجمة الكتاب ونجح في إيصال محتواه إلى القارئ العربي.

ولهذا، فالكتاب يمكن أن يشكل إضافة مهمة إلى مكتبة التاريخ القديم عند كل الأجيال وعلى مختلف المستويات كما حاول المترجم أن يشرح نظرية “البؤرة الواحدة للحضارات القديمة”، وهذه البؤرة كما يقول هي مصر “إن الحضارة الأولى الزراعية إنما نشأت في مصر فقط، ثم شرعت تتفشى إلى جميع جهات العالم وقاراته” مع الإشارة إلى أن غوستاف لوبون لم يدرك هذه المدرسة، وعالج أمم الشرق الأوسط بإعتبارها مستقلة الواحدة من الأخرى، أي بإعتبارها البؤر المتعددة للحضارات الأولى.

 

غوستاف لوبون (7 مايو 1841 – 13 ديسمبر 1931) (بالفرنسية: Gustave Le Bon) طبيب ومؤرخ فرنسي. عمل في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا. كتب في علم الآثار وعلم الانثروبولوجيا وعني بالحضارة الشرقية.

من أشهر آثاره: حضارة العرب وحضارات الهند و”باريس 1884″ و”الحضارة المصرية” و”حضارة العرب في الأندلس” و”سر تقدم الأمم” و”روح الاجتماع” الذي كان انجازه الأول. هو أحد أشهر فلاسفة الغرب وأحد الذين امتدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية. لم يسر غوستاف لوبون على نهج معظم مؤرخي أوروبا، حيث اعتقد بوجود فضلٍ للحضارة الإسلامية على العالم الغربي..ويكيبيديا

 

مقتطفات من الكتاب

بابل وآشور غوستاف لوبون موقع المكتبة Maktbah.Net 2

بابل وآشور غوستاف لوبون موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب حضارة بابل وآشور غوستاف لوبون PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب حضارة بابل وآشور غوستاف لوبون PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

جوستاف لوبون

غوستاف لوبون (7 مايو 1841 - 13 ديسمبر 1931) (بالفرنسية: Gustave Le Bon)‏ طبيب ومؤرخ فرنسي. عمل في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا. كتب في علم الآثار وعلم الانثروبولوجيا وعني بالحضارة الشرقية. من أشهر آثاره: حضارة العرب وحضارات الهند و"باريس 1884" و"الحضارة المصرية" و"حضارة العرب في الأندلس" و"سر تقدم الأمم" و"روح الاجتماع" الذي كان انجازه الأول. هو أحد أشهر فلاسفة الغرب وأحد الذين امتدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية. لم يسر غوستاف لوبون على نهج معظم مؤرخي أوروبا، حيث اعتقد بوجود فضلٍ للحضارة الإسلامية على العالم الغربي. ولد في مقاطعة نوجيه لوروترو بفرنسا عام 1841م. درس الطب، وقام بجولة في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا. اهتم بالطب النفسي وأنتج فيه مجموعة من الأبحاث المؤثرة عن سلوك الجماعة، والثقافة الشعبية، ووسائل التأثير في الجموع، مما جعل من أبحاثه مرجعًا أساسيًّا في علم النفس، ولدى الباحثين في وسائل الإعلام في النصف الأول من القرن العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى