إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

كتاب كيف ضاع الجولان جريمة لاتغتفر جريس الهامس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

كيف ضاع الجولان جريمة لاتغتفر جريس الهامس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

كتاب كيف ضاع الجولان جريمة لاتغتفر جريس الهامس PDF ،من المعروف أن الكثيرين يحمّلون حافظ الأسد، بوصفه وزيراً للدفاع وقائداً لسلاح الطيران وقتها، المسؤولية عن سقوط الجولان بيد القوّات الإسرائيلية، عام 1967. وفي هذا السياق يأتي كتاب «كيف ضاعت الجولان؟؟ جريمةٌ لا تغتفر»، الذي صدر عام 2007، بتوقيع المحامي جريس الهامس، الذي كان رئيساً لشعبة الدفاع المدنيّ في مدينة القنيطرة.

ويقدّم المؤلف بخلفيةٍ عن وضع الجيش السوريّ قبيل الحرب، بعد أن تم تسريح المئات من أكفأ ضباطه، إثر انقلاب البعث عام 1963، واستعيض عنهم بضباطٍ احتياطٍ لا يجيدون سوى ترديد شعارات الحزب وإظهار الولاء لقادته. وكان معظم هؤلاء الضباط من معلّمي المدارس وموظفي الدولة السابقين. فعلى سبيل المثال، كان مساعد رئيس جبهة الجولان محامياً لا يتقن قراءة خارطةٍ عسكرية.
وفضلاً عن ذلك، كان خطاب الأنظمة الثورية في مصر وسورية وسواهما حادّ النبرة، مستفزاً للأعداء ومحرّضاً لهم، ومخادعاً بحقّ شعبه الذي تصوّر أن هذه الأنظمة العسكرية، إن لم تفلح في أيّ شيءٍ آخر، فلا بدّ أنها ستفلح في الحرب! ففي تصريحٍ لحافظ الأسد، قبل العدوان الإسرائيليّ بأسبوعين، يقول: «لقد أصبحت استعداداتنا لمواجهة العدوان كاملة. وقد أخذنا بعين الاعتبار احتمال تدخّل الأسطول السادس الأمريكيّ…»!
وكــانت هذه التـصريحـات الدونكيشوتية، وأمثالها الصادرة عن إذاعة صوت العرب من القاهرة ومذيعها الشهير أحمد سعيد، فرصةً سانحةً لإسرائيل لكسب التعاطف العالميّ، فشنّت عدوانها الخاطف الذي قصم ظهر خصومها في ثلاثة دولٍ هي مصر وسورية والأردن في وقتٍ واحد.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

كيف ضاع الجولان جريمة لاتغتفر جريس الهامس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 كيف ضاع الجولان جريمة لاتغتفر جريس الهامس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب كيف ضاع الجولان جريمة لاتغتفر جريس الهامس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كيف ضاع الجولان جريمة لاتغتفر جريس الهامس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى