إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدى موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

مع بدايات كل صيف نقلب أوراق التاريخ وتتذكر الأمة العربية جراحها وآلامها ودمائها وشهدائها ومرارة الهزيمة في حرب 1967 ..
فالحديث عن حرب 1967 يأتي اليوم بعد أربعين عاما ، لا لشيء إلا لأن آثارها لا زالت تؤرقنا والغطرسة الصهيونية لا زالت مستمرة، والأنكى من ذلك .. أننا لا زلنا لم نع الدرس .. ولازلنا نقلب الحقائق فنجمل القبيح ونقبح الحسن ، ونتهم الشريف ، ونكرم ونمجد الفاسدين المفسدين ..
فالهزيمة كانت سريعة وفادحة إذ كانت على جبهات ثلاث ، أدت إلى تغيير كامل للأوضاع الاستراتيجية ، وقد مكنت إسرائيل من فرض نظرية الأمن الخاصة بها ، وهي تحقيق أغراضها على أساس توازن القوى وليس توازن المصالح .. والكتاب يكشف أسرارا وبيانات مؤسفة لعلنا نجد العبرة.
والحديث عن حرب 1967 يأتي اليوم على لسان الشيخ الخبير الذي سمع ورأى ما دار وراء الستار .. ورأى القيادات وهي تدفع بالأبرياء لتذبح في صحراء سيناء لتغطي أخطائها ومفاسدها وتجلب الهوان لأجيال لم تعرف حقيقة ما كان يحدث لأمتها .. يأت الحديث على لسان من لم ينافق أو يجامل أو يجمل القبائح بل كان من المخلصين الذين يصدقون القول والنصح للرئيس جمال عبد الناصر .. مما أدى إلى تكليفه من الرئيس عبد الناصر بمسئولية وزارة الحربية بعد النكسة مباشرة ثم برئاسة جهاز المخابرات العامة في ذلك الوقت العصيب .. ليطهر البلاد ممن فسدوا وأفسدوا في أشهر قضايا التاريخ الحديث : قضية فساد جهاز المخابرات.
فالمؤلف من الضباط الأحرار ، عمل مستشارا للرئيس عبد الناصر للشئون السياسية وسفيرًا بالمغرب والعراق ووزيرا لشئون مجلس الوزراء ثم وزيرا للحربية ورئيسا للمخابرات العامة حيث قاد أكبر العمليات ضد العدو الإسرائيلي منهـــا عملية إغراق المدمرة إيـــــــلات و تدمير الحفـــار .. ولم يكرم ولم يطلب التكريم لأنه عاش – و لا يزال- زاهدا مستغنيا لم تبهره السلطة أو الدنيا بأسرها بل هو يرجو رحمة ربه، ورحمة ربك خير مما يجمعون .

أمين هويدي تولى رئاسة المخابرات العامة المصرية ووزارة الحربية في عهد جمال عبد الناصر، من مواليد قرية بجيرم مركز قويسنا محافظة المنوفية تخرج في الكلية الحربية وانضم إلى تنظيم الضباط الأحرار ليشارك في ثورة 23 يوليو 1952م.

مقتطفات من كتاب حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدي PDF

حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدى موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدى موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدي PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب حرب 1967 أسرار وخبايا أمين هويدي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى