إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب ما يشبه السيرة الذاتية أكيرا كوروساوا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ما يشبه السيرة الذاتية لـ اكيرا كوروساوا موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

dfd

كتاب ما يشبه السيرة الذاتية أكيرا كوروساوا PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يقف المخرج الياباني العملاق، أكيرا كوروساوا، كأحد أهم أعمدة السينما العالمية منذ أوائل الخمسينيات وحتى اليوم، وإذا كان اليابانيون يقولون إنه إمبراطور السينما اليابانية، فثمة إجماع بين مبدعي ومثقفي العالم بأنه كان سفيرا عملاقا للثقافة اليابانية التي تصل متأخرة عن وصول الصناعة اليابانية إلى جميع أنحاء العالم.

ما يشبه السيرة الذاتية يترجمها الناقد فجر يعقوب عن المخرج الياباني أكيرا كيراساوا (1910-1998) الذي يجمع مؤرخو السينما على أنه أحد أهم ثلاثة مخرجين عرفتهم السينما على الإطلاق. كيراساوا الذي قادته المصادفة إلى ولوج هذا العالم الساحر ليكون فيما بعد أحد كبار السحرة فيه،

عامل في إحدى الاستوديوهات، ثم إلى مخرج تفرد بأسلوب ومنهج في العمل، جعله مثلاً أعلى لأجيال من السينمائيين. فيلسوف وجد في الكاميرا أداته للبوح برؤاه عن أسئلة الوجود والانتماء، عن الموت، ثم عن الحقيقة عندما تلبس وجوها عدة.

تكمن عظمة كيروساوا، إنه فكر بصوت عال، في مجتمع تحكمه تقاليد صارمة وتراث تاريخي عظيم، يكفي لانغلاقه على نفسه، مجتمع للمقدس فيه حضور طاغ، وليس غريباً أن يقول إنه يفكر في قلبه وليس في رأسه. ومثل نبي لم تكن له كرامة في وطنه الذي عامله كابن عاق وجاحد، فأخذت عليه نخبهم تأثره الواضح بالثقافة الغربية، بينما كان يؤمن أن ليس للفكر وطن، وهو الإيمان الذي جعله يخاطر بحياته في أكثر من عشرين محاولة انتحار.

أكيرا كوروساوا (باليابانية: 黒澤 明) عاش (1910-1998 م) هو مخرج سينمائي ياباني، أنتج العديد من الأفلام، كما قام بكتابة السيناريوهات، وكانت لأفلامه شعبية كبيرة بين جمهور عشاق السينما في العالم.

يعتبر “كوروساوا” المخرج الياباني الأكثر شعبية في العالم. كانت لأفلامه تأثير كبيرا على جيل كامل من المخرجين في العالم. أخرج أول أفلامه “سانشيرو سوغاتا”عام 1943 م، وطالت مسيرته الفنية حتى وفاته سنة 1998 م، عايش أثناءها تحول بلاده (اليابان) من قوة إمبريالية تحكمها المؤسسات العسكرية إلى قوة اقتصادية مسالمة. قليلون هم المخرجون الذين طالت مسيرتهم وكانت لهم الشعبية الذي حظي بها.

يعتبر كتاب ما يشبه السيرة الذاتية أكيرا كوروساوا PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب ما يشبه السيرة الذاتية أكيرا كوروساوا PDF

ما يشبه السيرة الذاتية لـ اكيرا كوروساوا موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

ما يشبه السيرة الذاتية لـ اكيرا كوروساوا موقع المكتبة نت www.Maktbah 3

تحميل كتاب ما يشبه السيرة الذاتية أكيرا كوروساوا PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ما يشبه السيرة الذاتية أكيرا كوروساوا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى