إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب النظرية النسبية ألبرت أينشتاين PDF

Want Instant Blog Updates?

Get instant emails when I publish a new article!

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

النظرية النسبية ألبرت إينشتاين موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب النظرية النسبية ألبرت أينشتاين PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

أتمني لهذا الكتاب أن يوفر للقارئ الذي يهتم بدراسة نظرية النسبية فلسفياً وعملياً، سهلة يحقق بها أمله في دراستها دراسة تامة، حتى ولو لم يكن متمكنا من الجهاز الرياضي الذي تتطلبه دراسة الفيزياء النظرية.
وعلي الرغم من قلة صفحات هذا الكتاب، فإن قراءته تستلزم عزماً لا يلين، ومثابرة على تعميق الفكر، ومستوى ثقافياً يضارع مستوى القبول في الجامعات. ولقد بذلت غاية الجهد في سبيل توضيح الأفكار الأساسية أحسن إيضاح فوضعتها في أبسط صورة وأسهلها فهماً. أما من حيث التسلسل والارتباط فقد تركتها في مجموعها على سجيتها مثلما خطرت لي أصلاً. ولم أدخر وسعاً في سبيل الوضوح الكامل، فلم أسلم في كثير من المواقف من التكرار، ولم أهتم أي اهتمام ببلاغة الأسلوب وطلاوته، فإني مثل ل.بولتزمان -ذلك العالم الفذ- أعقد أن أمور التأنق يجب تركها “للترزي” والإسكاف. ولست أدعي أني قد باعدت بين القارئ والصعوبات المتصلة بالموضوع، إنما قصدت إلى معالجة الأساس الفيزيائي التجريبي للنظرية بطريقة حانية. عمادها التيسير والرفق، حتى لا أترك القارئ، الذى لا يلم بالفيزياء، يشعر بالتيه أو الضياع، كمن أضلته الأشجار عن الغابة. إني أتمنى أن يهيئ هذا الكتاب للقراء لحظات من التفكير الملهم.

عدد صفحات الكتاب 222 ألْبِرْت أينْشتاين ‏(14 مارس 1879 – 18 أبريل 1955) عالم فيزياء ألماني المولد، (حيث تخلى عن الجنسية الألمانية لاحقا) سويسري وأمريكي الجنسية، من أبوين يهوديين، وهو يشتهر بأب النسبية كونه واضع النسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، ولقد حاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي، ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في إثباتها. بدأ أينشتاين “بالنسبية الخاصة” التي خالفت نظرية نيوتن في الزمان والمكان لتحل بشكل خاص مشاكل النظرية القديمة فيما يتعلق بالأمواج الكهرومغناطيسية عامة، والضوء خاصة، وذلك ما بين (1902 – 1909) في سويسرا. أما “النسبية العامة” فقد طرحها عام 1915 حيث ناقش فيها الجاذبية، وتُمثل الوصف الحالي للجاذبية في الفيزياء الحديثة. تعمم النسبية العامة كل من النسبية الخاصة وقانون الجذب العام لنيوتن، بتقديمها لوصف موحد للجاذبية على أنها خاصية هندسية للزمان والمكان، أو الزمكان.

تحميل كتاب النظرية النسبية ألبرت أينشتاين PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب النظرية النسبية ألبرت أينشتاين PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى