إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب منذ زمن داروين تأملات في التاريخ الطبيعي ستيفن جوولد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مند زمن داروين ستيفن جوولد موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب منذ زمن داروين تأملات في التاريخ الطبيعي ستيفن جوولد PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يتناول الكتاب أصل الكائنات الحية ونظريات التطور في التاريخ المعاصر منذ داروين حتى الآن، وتركز فصوله على مختلف التأويلات لتاريخ الأرض. يتسم هذا الكتاب بالأسلوب السلس والعلمي في آن واحد، فالكاتب يسرد الموضوع بطريقة حكائية مما يجذب القارئ ويشوقه لقراءته. وقد نجح المؤلف في تقديم حقائق مدهشة عن العالم، وهو يستخدم هذه الحقائق لتوضيح نقاط أساسية في نظرية التطور
يتألف الكتاب من ثلاثين فصلاً وضعت في ثمانية أبواب. وقد وصف النقاد الكتاب بأنه “إنجاز متميز بكل المقاييس” وأنه يقدم مدخلاً للجدل المستمر في علم الأحياء، ويناقش تفضيل التفسير الفردي وعملية كتابة تاريخ العلوم.
ويتسم هذا الكتاب بالأسلوب السلس والعلمي في آن واحد، فالكاتب يسرد الموضوع بطريقة حكائية مما يجذب القارئ ويشوقه لقراءته. وقد نجح المؤلف في تقديم حقائق مدهشة عن العالم، وهو يستخدم هذه الحقائق لتوضيح نقاط أساسية في نظرية التطور.

يتصف أسلوب جوولد بطرافته مما يحبب القراء في موضوعاته برغم تخصصها العلمي، وبذلك نجح في توصيل الأفكار العلمية المعقدة لعامة القراء. يسرد المؤلف موضوعاته بطريقة تبتعد عن الطريقة الجافة نوعاً ما، وهذا في جانب منه يعود لأسلوب الكاتب الشيق، ومن جانب آخر يعود إلى أن الكتاب أصلاً مجموعة مقالات كتبها المؤلف لمجلة Natural History (التاريخ الطبيعي)، وقد وضع المؤلف الفصول وفق تسلسل وترتيب مناسب لموضوعاتها. والكتاب سهل القراءة لأن فصوله قصيرة نسبياً مما يساعد القارئ فلا يعوقه نص طويل معقد في أن يباشر بقراءته. وبالرغم من الأسلوب الحكائي الصحفي للكتاب فإنه يتضمن نقاشاً عميقاً غنياً بالأفكار والمعلومات الموسوعية في المجال الذي كان فيه المؤلف حجة ومرجعاً.

تركز فصول الكتاب على نظريات التطور ومختلف التأويلات لتاريخ الأرض. وأحد هذه الفصول مخصص لمناقشة أفكار (فيلكوفسكي) الذي حاول أن يوفق بين المعرفة العلمية والدين. وخصص المؤلف فصلاً آخر لشرح أسس التقسيم الخماسي للكائنات وهو التقسيم الذي حل محله تصنيف الطبقات العليا. وفي الباب الثالث من الكتاب الذي هو بعنوان (كائنات غريبة وأمثلة التطور) يقدم جوولد ببراعة قصصاً عن تطور الكائنات الحية مثل المحار، والذباب القاتل لأمه، وقصة الأيل الإيرلندي.

مقتطفات من الكتاب PDF

مند زمن داروين ستيفن جوولد موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

مند زمن داروين ستيفن جوولد موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب منذ زمن داروين تأملات في التاريخ الطبيعي ستيفن جوولد PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب منذ زمن داروين تأملات في التاريخ الطبيعي ستيفن جوولد PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى