إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
أمم وحضارات

كتاب الأرض المحرمة كوريا الشمالية تفاعلاتها الداخلية والخارجية ستار جبار علاي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الأرض المحرمة كوريا الشمالية ، تفاعلاتها الداخلية والخارجية د ستَّار جبار علاي Maktbah.Net 1

كتاب الأرض المحرمة كوريا الشمالية تفاعلاتها الداخلية والخارجية ستار جبار علاي PDF قال الدكتور ستار علاي، في مقدمته للكتاب: «هي فكرة قبل أن تكون أي شيء آخر، كانت بدايتها مع مطلع الألفية الثانية، يومها قمت بترجمة ورقة عن كوريا الشمالية ومنذ ذلك الوقت والرغبة تدفعني إلى مزيد من الدراسة والبحث في طبيعة وبنية هذه الدولة وقدراتها وتفاعلاتها الإقليمية والدولية».

يتناول الكتاب قيام الدولة والنظام السياسي في كوريا، والدستور ومؤسسات النظام السياسي الكوري الشمالي، كما يتتبع نشأة الأحزاب السياسية، ويعرّج على الإسهامات الفكرية للجنرال كيم أيل سونج.

ويستعرض تعريف العولمة وتأثيرها في كوريا الشمالية، وتشعبات العولمة السياسية والاقتصادية والثقافية، والقدرات العسكرية التقليدية وغير التقليدية لكوريا الشمالية، وكذلك النووية والصاروخية.

يتناول الكتاب قيام الدولة والنظام السياسي في كوريا، والدستور ومؤسسات النظام السياسي الكوري الشمالي، كما يتتبع نشأة الأحزاب السياسية، ويعرّج الإسهامات الفكرية للجنرال كيم أيل سونج.

ويستعرض تعريف العولمة وتأثيرها في كوريا الشمالية ، وتشعبات العولمة السياسية والاقتصادية والثقافية، والقدرات العسكرية التقليدية وغير التقليدية ل كوريا الشمالية ، وكذلك النووية والصاروخية. ويفرد الكتاب مبحثين للعلاقات الاقليمية مع الأصدقاء، ومنهم روسيا والصين، ومع الأعداء ومنهم كوريا الجنوبية واليابان.

الدكتور ستار جبار علاي، حصل على درجة الدكتوراه في النظم السياسية من جامعة بغداد عام 2003، يعمل مدرسًا للعلوم السياسية في جامعة بغداد، من مؤلفاته المترجمة: كشمير اليوم (2004)، واستراتيجية أمريكية فاعلة في العراق (2004)، ومراكز الحد من المخاطر النووية في جنوب آسيا (2005)، وغيرها. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  ستار جبار علاي PDF

  1.  

 

مقتطفات من الكتاب 

الأرض المحرمة كوريا الشمالية ، تفاعلاتها الداخلية والخارجية د ستَّار جبار علاي Maktbah.Net 3 الأرض المحرمة كوريا الشمالية ، تفاعلاتها الداخلية والخارجية د ستَّار جبار علاي Maktbah.Net 4

تحميل كتاب الأرض المحرمة كوريا الشمالية تفاعلاتها الداخلية والخارجية ستار جبار علاي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الأرض المحرمة كوريا الشمالية تفاعلاتها الداخلية والخارجية ستار جبار علاي PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب التاءات العشرون لتدبر القرآن ناصر بن علي القطامي PDF
  2. رواية المجوس الجزء الثاني إبراهيم الكوني PDF
  3. رواية مؤشر السعادة دافيد ماشادو PDF
  4. كتاب حديث السكون إيكهارت تول PDF
  5. رواية يعلمون الناس السحر منصور عبد الحكيم PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى