إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الياباني

رواية يوميات عجوز مجنون جونيشيرو تانيزاكي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

يوميات عجوز مجنون جونيشيرو تانيزاكي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

رواية يوميات عجوز مجنون جونيشيرو تانيزاكي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

في البداية، لم يكن في نيتي أن أبوح بما كنت أضمره حول ساتسوكو. قلت لنفسي إنه من الأفضل أن لا أخبرها بآخر خطة أزمع القيام بها: وهي أن أنحت باطن قدميها على الحجرة بطريقة بوذا، وأن أدفن رماد جسدي تحت تلك الحجرة، شاهدة قبري، شاهدة قبري، شاهدة قبر أتسوغي توكوسوكي. لكني غيّرت رأيي فجأة البارحة وقررت أن أصارحها بذلك. لماذا فعلت ذلك. لماذا أثق بساتسوكو

يصف “جونيشيرو تانيزاكي” في روايته (يوميات عجوز مجنون) بعض المشاعر التي تهيمن على الإنسان في مراحل مفصلية من حياته وخاصة في نهاية العمر، ولكن في هذه الرواية يضعنا الراوي أمام صالة خاصة لرجل يقارب الـ (74) عاماً يصبح متيماُ بزوجة ابنه ومهووساً يعشق (قدميها). أما هي فتعامله بقسوة وجفاء.
والأقدام مهمة عند “تانيزاكي”، لكن يوجد شيء آخر، أيضاً –الشياء الفاسدة تستثمر بسحر رمزي، فالتقديس النسي لجزء من جسد المرأة أو شيء من خصوصيتها هو الذي يمكن الطفل من أن يمر من الأم إلى العالم، حاملاً قطعة منها، يمكن أن تكون أي شيء حذاء، قطعة ملابس، خصلة من شعر، يتوقف الأمر على الرغبة في حياته بحيث أصبح مفتوناً بشيء ما رغب فيه ولكنه لم يكن قادراً على الفهم. وهذا التحليل يقارب رأي “فرويد” الذي يورد مثال الرجل الذي “يفتتن بلمعان أنف شخص ما” على سبيل المثال.
لقد بدأ ذلك صادماً من الناحية الأخلاقية، بل إنها نزوة غير شريفة من رجل عجوز أن يفضل أقدام امرأة شابة عن زوجتهن أو عن أي فرد في عائلته، وعلى الرغم من ذلك فإن “تانيزاكي” يبدو كما لو أنه يقول، حتى في النهاية الفعلية للحياة، لا تريد النفس أن تحيا فقط فمذكرات رجل عجوز مجنون تظهر، على الأقل، الإصرار على الرغبة، إنها تعزى إلى قوتها، ولكن لا شك أنها علاقة ولع شديد، ويمكن وصفها على أنها افتتان، لكن لا ينظر إليها كحب..
وعلى هذا تبدو رواية (يوميات عجوز مجنون) تثير أسئلة أكثر مما يبدو أنها تجيب عنها، وهو ما يمثل جزءاً من ذكاءها في بحثها عن الرغبة المحرمة.

 مقتطفات من الكتاب PDF

يوميات عجوز مجنون جونيشيرو تانيزاكي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

يوميات عجوز مجنون جونيشيرو تانيزاكي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية يوميات عجوز مجنون جونيشيرو تانيزاكي PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية يوميات عجوز مجنون جونيشيرو تانيزاكي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى