إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية يالو إلياس خوري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

يالو إلياس خورى Maktbah.Net 2

رواية يالو إلياس خوري PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  تدور أحداث رواية يالو فى عام 1993 وتتناول اثار الحرب الاهلية التي غيَّرت كل المعايير الاجتماعية، فنرى أنَّ بطل الرواية السريانى يالو (دانيال) وهو وحيد والدته غابي ولا يعلم اين هو يتم اعتقاله وإلصاق عدد من التهم له من بينها اغتصاب عشيقته شيرين التي رفعت دعوة عليه ويتم انتزاع الاعترفات بصورة بشعة وتحت التعذيب كما هو حال السجون والسجانين ورويداً رويدا يعود بنا الياس خوري لبداية الرواية ليخبرنا عن يالو وحياته وطفولته والتحاقه بالمدرسة وعن علاقاته الغير اخلاقية ومن ثم انضمامه الى الجيش البناني .

وبعد ان واجهته بعض العقبات في مسيرته قرر مع طوني سرقة الصندوق من الثكنة العسكرية والهرب الى فرنسا وهناك تعرض للخيانة من صديقه الذي هرب عنه وتركه بلا مال ولا مأوى وهنا تبدأ حياة يالو تأخذ منحنى آخر ويبدأ عهد التشرد والعمل كشحاذ حتى يؤمن لنفسه كسرة خبز يأكلها وتتسارع الاحداث وفي محطة المترو التي اعتاد ان يقضي يومه ونومه فيها إلتقى بالخواجة ميشال سلّوم وهو لبناني ويعرف جد يالو الكوهنو افرام ابيض وقرر ان يعتني به وان يعود به الى لبنان ليعمل حارس في منزله.

وهنا يبدأ فصل جديد من حياة يالو حيث يبدأ بستخدام اسلوب الاستفزاز لكل من يراهم في الحرش بعلاقات غير اخلاقية ليبتز الرجال منهم ويستغل النساء منهم ويرتكب الكثير من الحماقات وحياة حافلة بالرذيلة والسرقة والخيانة وغيرها ويالو هو من يسرد لنا ماكتبه عن نفسه في السجن بعد ان طلب منه المحقق ان يكتب مايريدونه هم منه لا ما يريده هو فياترى من هو يالو وكيف وصل للسجن ومن هي شيرين وكيف بدأت علاقته بها وكيف انتهت؟ مالجرم الذي ارتكبه حين كان حارس في بيت الحواجة ميشال؟ وكيف كانت حياته وطفولته؟ وكيف كانت حياة والدته؟ وماهي اثار الحرب الاهلية في نفوس البشر والكثير من الاحداث والشخصيات والصدمات ستتجرعها في هذه الرواية.

إلياس خوري هو قاص وروائي وناقد وكاتب مسرحي لبناني، ولد في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1948. كتب عشر روايات ترجمت إلى العديد من اللغات وثلاث مسرحيات وله العديد من الكتابات النقدية. يشغل حاليا منصب محرر في ملحق الحقيقة وهو الملحق الثقافي الأسبوعي لجريدة النهار.

 

تحميل رواية يالو إلياس خوري PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين رواية يالو إلياس خوري PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى