إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب أوروبا في العصور الحديثة الفجر جلال يحيى PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اوربا في العصور الحديثة جلال يحيى المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب أوروبا في العصور الحديثة الفجر جلال يحيى PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

تعود أساتذة التاريخ الحديث أن يبدؤا شرح تاريخ تلك المدة مع تاريخ القرن السادس عشر ؛ وكانوا ربما تعودوا ، قبل ذلك أن يقصروا تاريخ عصر النهضة الأوروبية على (( حركة الإنسانيات )) ؛ عازفين عن شرح التغيرات الاجتماعية والاقتصادية تلك التى كانت ربما سبقتها، ومهدت لها ؛ وكانت أساسا طبيعيا ومنطقيا لجميع تغيير لاحق.
وإذا ما جرب الباحث أن يستكشف العوامل الاجتماعية والاقتصادية العميقة، تلك التى أدت إلى تحول حياة العالم من العصور الوسطى إلى التاريخ الحديث، فإنه سيجد نفسه بالأهمية يعود إلى الوراء، زمنيا، باحثا عن الأصول الفعالة ؛ فيعمل في القرن الخامس عشر ، ويصل حتى إلى القرن الرابع عشر؛ حيثما يجد المعطيات الأولى الدالة على التغير، أو التحول ؛ والتي تصلح أساسا صلبا لشرح تيارات التاريخ الحديث. وكان ذلك هو خط السير ذلك الذي انتهجته، باحثا عن الأسس الاقتصادية، وتطور وسائل وعلاقات الإنتاج، والنقل، كأساس لتغيير شكل المجتمع، وعلاقاته الطبقية ، وحتى يمكننا أن نصل بعد ذلك إلى شرح تقدم البنيان الفوقي السياسي، والنشاط الثقافي والفتي للإنسان هنا وهناك.
ولقد وجدت ان مدة ” فجر التاريخ الحديث ” تمثل مرحلة مهمة من تاريخ للبشرية في تطورها من حياة العصور الوسطى، إلى الحياة في التاريخ الحديث، وأن أسس تلك المدة ترجع إلى القرن الرابع عشر، وحتى إلى الأعوام الأخيرة من القرن الثالث عشر؛ وأنه من الضروري ربط عناصر تلك المدة ببعضها، وفي شكل تحليلي وبنياني، حتى يتمكن الدارس من مواصلة فهم الخطوط الأساسية للتاريخ عبر عصوره المتعارضة.

الكتاب : تاريخ أوروبا في العصور الحديثة
المؤلف: د. جلال يحيي
الناشر : الهيئة المصرية العامة للكتاب – القاهرة
الحجم : 6.9 م.ب.
الطبعة : 1981 م
عدد الصفحات : 490

يعتبر كتاب أوروبا في العصور الحديثة الفجر جلال يحيى PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  جلال يحيى PDF

مقتطفات من الكتاب 

اوربا في العصور الحديثة جلال يحيى المكتبة نت www.maktbah.net 2

اوربا في العصور الحديثة جلال يحيى المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب أوروبا في العصور الحديثة الفجر جلال يحيى PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم- من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة كتاب أوروبا في العصور الحديثة الفجر جلال يحيى PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى