إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية صحراء التتار دينو بوتزاتي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

صحراء التتار دينو بوتزاتي Maktbah.Net 1

تحميل رواية صحراء التتار دينو بوتزاتي PDF ، ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . “صحراء التتار” الرواية التي جعلت مؤلفها أحد كبار الروائيين في القرن العشرين، فارتبط اسم الكاتب الأيطالي”دينو بوتزاتي” بها ارتباطًا أصيلًا، فإن ذكر”دينو بوتزاتي” تذكر”صحراء التتار” على الفور دون كتاباته الأخرى، درة ثمينة من درر روايات القرن العشرين وكل قرن بعده.

فور صدورها ترجمت رواية”صحراءالتتار” إلى كل لغات العالم لأنها تتحدث إلى كل إنسان فينا وتلمسه بعمق، إنها رواية الانتظار الإنساني للمجهول، لما قد يأتي وقد لايأتي. رواية الحلم المستحيل والخوف الغريزي والقلق الدائم والأسئلة غير المرضية. ماذا لو انتظرت مجهولًا لا تعرف كهنه؟ ماذا لو انتظرت عمرًا بأكمله وجاءك ما تنتظره دون أن تكون مستعدًّا له؟ ماذا لو جاءك بعد أن دفعت عمرك ثمنًا لانتظاره وما عاد في العمرما تعطيه لأنك لست مخلدًا الأساطير؟ ماذا لو..؟ ألف سؤال بلا إجابة تطرحها”صحراء التتار” التي تحولت فيلمًا شهيرًا في ثمانينيات القرن العشرين، لكل الرواية تظل الأجمل لأنها النص المفتوح على التأويلات والتفسيرات المتجددة الدائمة.

تراجيديا يسير جيوفاني دروجو بعد أن أتم دراسته في الكلية الحربية وعاش أجمل سنين عمره وإن ضايقته بعض الواجبات؛ حيث يتوجب عليه الآن أن يلتحق بإحدى القلاع النائية والتي تحيط بها الصحراء من كل مكان، إلا أن دروجو أحس أن شبح العزلة يحيط بل ويسكنه في أعماقه، فهو الآن سيبتعد عن تلك المدينة وهذا البيت العتيق الذي يعيش فيه مع أمه والذي عرف فيه معنى الأمل، وأنه مقبل على مرحلة ستضيق بها نفسه ويأسف على ما مر به من مراحل عمره.

الحبكة للرواية تتمحور حول انتظار دروجو طوال حياته لحرب عظيمة تعطي لدروجو فائدة ومعنى لحياته. الحاجة الإنسانية لإعطاء الحياة معنى ورغبة الجندي للمجد يعتبران أهم سمات هذي الرواية.أٌنتدب دروجو إلى قلعة بعيدة تطل على صحراء فارغة تسمى صحراء التتار. يقضي دروجو في هذي القلعة جٌل عمرهِ باحثا ومنتظراً لجماعة من البربريين والذي أٌشيع أنهم يقطنون فيما ماوراء تلك الصحراء.و بدون أن يلاحظ يجد دروجو نفسه وقد مرت السنين الطوال من حياته التي قضاها في مراقبة هذي القلعة جعلت العقود تأتي وتذهب ويجد نفسه وقد تزوج أصدقائه في المدينة وانجبوا أطفالاً وعاشوا حياةً كاملة بينما لم يجني هو من انتظاره الطويل والمديد إلا الثبات مع نظرائه من الجنود في انتظارهم الطويل وصبرهم في المراقبة. وحينما حدثت الهجمة أخيراً من قبل التتار يسقط دروجو عليلاً .
مرض درجو هذا يجبر قائد هذه القلعة لصرفه إلى المدينة. و في أثناء عودة دروجو للمدينة يموت موتة وحيدة في حانة.
لقد صوَّر بوتزاتي حياة رجال القلعة من قادة وجنود بذكاء شديد وبتعبير روائي يستطيع أن ينفذ إلى عمق نفوس شخصياته التي يصنعها؛ حيث يعيش كل هؤلاء على أن قلعتهم يُنظر إليها على أنها الحصن الأمين ضد أيّ عدو قادم من الشمال، يعيشون على أمل أن يلتقوا بهؤلاء التتار القادمين من صحراء الشمال، وهم في قرارة ضميرهم يوقنون بأنه لا ثمة لغزو سوف يأتي من الشمال، وأنهم لن يموتوا هذه الميتة التي يتشوقون إليها، ولكن عيشهم الطويل بهذه القلعة البائسة جعلهم يحيون الخيال على أشده (فمن أجل هذا الاحتمال الغامض الذي يصبح مع مرور الوقت غير موثوق فيه، يُفني الرجال هنا أفضل سني حياتهم). 

 

تحميل كتب إلكترونية ل دينو بوتزاتي PDF

  1.  

مقتطفات من رواية صحراء التتار دينو بوتزاتي PDF

صحراء التتار دينو بوتزاتي Maktbah.Net 2

صحراء التتار دينو بوتزاتي Maktbah.Net 3

تحميل رواية صحراء التتار دينو بوتزاتي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية صحراء التتار دينو بوتزاتي PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى