إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أطياف كاميليا نورا ناجي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أطياف كاميليا نورا ناجي المكتبة نت www.Maktbah.Net (1)

dfd

رواية أطياف كاميليا نورا ناجي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

تدور أحداث رواية “أطياف كاميليا” للروائية نورا ناجي، في حقبة التسعينيات حيث الإيقاع البطيء، حول طفلة تسمى كاميليا تشاهد عمّتها تذوب أمامها في المرآة ذات صباح، فتشعر بدهشة وذعر من العالم يستمر معها حتى الكِبر.
وتعتبر الرواية مليئة بخيبات وتمرد وعدم فهم للذات، حيث تتمحور أطياف كاميليا حول تساؤل الطفلة عن سر اختفتاء عمتها التي تحمل نفس اسمها، متسائلة عن الغموض الشديد الذي يحيط حديث والديها عنها، حتى تجد مذكراتها التي تبدأ من خلالها اكتشاف وجه جديد للحياة.
تتمسك كاميليا بروايتها فلا يصدقها أحد، لقد رأت عمتها تذوب أمامها في المرآة، بينما يتمسك الأهل بقصتهم، هربت العمة من المنزل لتتخلص من حياة مثقلة في الخطايا، وحين تعثر كاميليا على أوراق العمة ومذكراتها ، تنكشف أمامها حقيقة ما جرى، تتجلى جذور الأوجاع التي أدت لاختفائها الغامض، هي المرأة التي كانت تضج بالحياة والأحلام الكبرى، حتى وقعت في الحب.
رواية تتحرى العلاقات الإنسانية المتشابكة، دون أن تقع في فخاخ الإدانة أو صك البراءة لأبطالها ، تستعيد فترة سنوات التسعينيات وبداية الألفية بإيقاعها الخاص، وتسعى لاستجلاء صورة أرواحنا الحقيقية، لا تلك التي تطل علينا عبر انعكاسات المرآة.
بمجرد دخولك في أجواء الرواية والتعرف على شخصياتها، تجد نفسك وقد ذُبت في عالم “كاميليا” الصغيرة، الذي تقودك الكاتبة من خلاله إلى عالم أرحب وأوسع، عالم “كاميليا” العمّة، الذي يُشبه عالم أغلبنا، عالم بسيط لأسرة متوسطة الحال، يعود بنا إلى زمن التسعينات الحبيبة، ويستمر حتى بداية الألفية.
تُخاطب الكاتبة “نورا ناجي” في الرواية، روح التمرد بداخل كل أنثى، تُخاطب جذوة النار المشتعلة بداخل قلوب الفتيات، والتي يصر المجتمع على أن يُخمدها، لتبقى بلا روح. تدرس، تعمل، تتزوج، تنجب، تربي الأولاد، حتى تفرغ منّها الحياة نفسها، بدون أن تفرغ منها هي.
الاغتراب، خيبات الحاضر، والحنين الممضِ إلى الماضي، كانت هذه هي عُقدة “كاميليا”. تلك الأفكار التي سيطرت على عقلها وقلبها معًا، هي ما قادها إلى أن تتقاذفها أطياف الماضي الذي لم تعشه، جاعلةً من الواقع ألمًا لا ينتهي.

 كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

 بيانات رواية أطياف كاميليا نورا ناجي PDF

عنوان الكتاب رواية أطياف كاميليا نورا ناجي PDF
المؤلف   نورا ناجي PDF
عدد الصفحات 179
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 3

تحميل كتب   نورا ناجي PDF

 مقتطفات من الكتاب :

  أطياف كاميليا نورا ناجي المكتبة نت www.Maktbah.Net (2)

أطياف كاميليا نورا ناجي المكتبة نت www.Maktbah.Net (4)

تحميل رواية أطياف كاميليا نورا ناجي PDF

الكتاب هو المعلم الذي يعلم بلا عصا ولا كلمات ولا غضب بلا خبز ولا ماء , إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته لا يختبئ منك إن أخطأت لا يوبخك وإن أظهرت جهلك لا يسخر منك. – إليزابيث براوننغ

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أطياف كاميليا نورا ناجي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتب
    3. عبر الإيميل :  [email protected] 
    4. عبر : الفيسبوك
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى