إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية شهريار يحكي ويقص توفيق باميدا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

شهريار يحكي ويقص توفيق باميدا موقع المكتبة www.maktbah.net 3

رواية شهريار يحكي ويقص توفيق باميدا PDF ، “في البداية تكون الحكاية، وفي النهاية أيضا. هذا ما صرت أومن به. وبرأسي حكايات كثيرة، خلفها تتوارى تلك التي أسميها حكايتي.
خمس سنوات تلك التي أمضيتها بهذا المحلّ، بهذا الحيّ، بهذه المدينة. خمس سنوات قضيتها مع هؤلاء الناس، مع هذه الحرفة، في هذا العالم الاستثنائي الذي جعلني أعيش بحكايات الناس وأنسى حكايتي، حتّى ظننتني شهريار زمانه، الذي يتلذّذ بسماع الحكايات قبل أن يضرب بمقصّه آخر شعرة زائدة على رؤوس زبائنه. حكايات صارت تجري جريان الدمّ في شراييني، تعمر ذاكرتي، وتثير خيالي. حكايات توقظ فيك شغف الطفولة في تتبّع تفاصيل حكايات الجدّات، حيث تنتصب الأذنان في انتباه، ويَسيل الفضول لعابا لا يجفّ إلا بطرح سؤال جديد قد يزيل بعض الغموض عن شيء مثير للاهتمام.

نبيل الفتى القروي المهاجر إلى الرباط في سبيل إتمام دراسته الجامعية والحصول على
وظيفة يفتخر بها أهله، ينتهي به المطاف حلّاقا بصالون بحيّ شعبي بتمارة ضاحية الرباط. بعد مدّة يجد نبيل نفسه منغمسا في عالم استثنائي من حكايات يتناقلها ويرويها على مسامعه روّاد صالونه من ساكنة الحيّ.
حكايات ترصد عبر تطوّر شخوصها وتفاعلها واقع المجتمع المغربي وتحوّلاته في السنوات الأخيرة، بدء ببحث الفرد عن ذاته وتخبّط الأسرة في مشاكلها الاجتماعية، مرورا بالصراع الأيديولوجي وجشع الرأسمالية الحديثة وغزو تكنلوجيا الاتصال، وصولا إلى إلقاء الضوء على مشاكل مجالات حسّاسة كالصحة والتعليم والسياسية والصحافة…
إنها رواية متعدّدة الأصوات، متشابكة الرواة. يحاول عبرها شهريار (نبيل)، إعادة حكي ما التقطته ذاكرته من حكايات عبر صوته هو أو عبر أصوات أبطالها مباشرة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية يونس في أحشاء الحوت ياسر عبداللطيف PDF
  2. رواية الإرهابية الطيبة دوريس ليسينج PDF
  3. مسرحية جسر إلى الأبد غسان كنفاني PDF
  4. رواية الكاردينال الكسندر دوماس PDF
  5. كتاب مشيخة ابن الجوزي ابن الجوزي PDF

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

مقتطفات من الكتاب :

تحميل رواية شهريار يحكي ويقص توفيق باميدا PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية شهريار يحكي ويقص توفيق باميدا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى