إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية بريد الليل هدى بركات PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

بريد الليل هدى بركات Maktbah.Net 3

تحميل رواية بريد الليل هدى بركات PDF ، للروائية اللبنانية هدى بركات. صدرت الرواية لأوّل مرة في العام 2018 عن دار الآداب للنشر والتوزيع في بيروت. حازت على الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2019، المعروفة باسم “جائزة بوكر العربية”.

رسائل ليلية خطت بأيدي أصحابها التعساء، المهاجرون، الكسالى، الضائعون المنفيون، الفاقدون لإوطانهم ومنازلهم، الشاردون في الوهم وإرتكاب مستقبل تعيس، ليسوا جاحدون لماضيهم لبلدانهم المريضة، تدور حكايتهم في حمأ السنوات الضائعة التي لا تخلف وراءها سوى رائحة اللاشيء، المصائر المبتورة، الأماني الزائفة التي تعود أصحابها على إرتدائها ليلاً، رسائل لم تصل، رسائل خائفة، موجزة، لاذعة ، عن الحب مهجور، عن مومس، عن مجرم تلاحقه التفاصيل، رسائل تفتح، لتفتح معها مأساة أوطان، ضمائر متسخة ، ووعود زائفة بحياة أكثر حظاً، وأقل تعاسة ربما ..

فكرة الرواية جيدة للغاية، غاب عن بال مؤلفتها الصياغة الفنية التي تليق بفكرة الرواية وجمالها، نعم إستمتعت بالكثير من المقاطع في الرواية ولكن ذلك لم يكن كافياً لإضفاء نوع من اللمسة الأدبية الساحرة التي إنتظرتها من تلك الرسائل، والنهاية كانت مخيبة أيضاً، وبالتالي فأنا حزين لإنني أعطيتها نجمتين فقط ..

ولدت هدى بركات في بيروت عام 1952، وعملت في التدريس والصحافة وتعيش حاليا في باريس، حيث أصدرت ست روايات ومسرحيتين ومجموعة قصصية بالإضافة إلى كتاب يوميات. وشاركت في كتب جماعية باللغة الفرنسية، وتُرجمت أعمالها إلى العديد من اللغات.

تحميل كتب إلكترونية لــ هدى بركات PDF

  1.  

مقتطفات من رواية بريد الليل هدى بركات PDF

بريد الليل هدى بركات Maktbah.Net 1

بريد الليل هدى بركات Maktbah.Net 2

تحميل رواية بريد الليل هدى بركات PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية بريد الليل هدى بركات PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى