إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية القلعة الآثار الكاملة مع تفسيراتها 4 الكون البشري فرانز كافكا PDF

فرانز كافكا Maktbah.Net 2

رواية القلعة الآثار الكاملة مع تفسيراتها 4 الكون البشري فرانز كافكا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .ربما تكون هذه الرواية هي أشهر أعمال الكاتب الألماني فرانز كافكا، وهي من أعمق الروايات العالمية التي تتحدث عن التعقيد في النظام البيروقراطي وعبثية التفاصيل فيه. مات المؤلف قبل إنهاء الرواية ولكنها مازالت من أفضل أعماله على الإطلاق.

القلعة هي رواية ألمانية من تأليف الكاتب فرانز كافكا كتبها عام 1926م ، وبطل الرواية يعرف باسم K يصل إلى قرية بدعوى من شخص مسئول ، ويكافح بقوة للوصول إلى السلطات الغامضة التي تحكم القرية والتي توجد داخل القلعة ، وقد توفى كافكا قبل الانتهاء من تلك الرواية ، لكنه اقترح قبل موته أن الرواية تنتهي بموت “ك” ويتم إبلاغه وهو على فراش الموت أن القلعة تخبره أن تصريحه القانوني للعيش في القرية لم يعد ساريًا لكن مع مراعاة ظروفه يسمح له بالبقاء والعمل في القرية ، وتدور الرواية عن الاغتراب والبيروقراطية والإحباط الذي ينتج من محاولة العمل مع أنظمة لا تتمتع بالشفافية بل إنها تعسفية ، لينتهي أي سعي داخل القرية بلا جدوى .

يصل بطل الرواية الذي يرمز له بالحرف K إلى القرية التي يسيطر عليها بيروقراطية غامضة وتدار من قلعة قريبة ، وعندما يبحث البطل عن مكان ليقيم فيه في نزل المدينة يدعي أنه مساح تم استدعائه من قبل السلطات في القلعة ، وسرعان ما يصله رسالة من القلعة تخبره أن جهة التواص بينه وبين القلعة ستكون مسئول يدعى Klamm “كلام” ويقوم كلام بإرسال مذكرة تمهيدية للمساح يخبره أنه سيرسل تقرير للعمدة .

لكن العمدة يخبره بحدوث خطأ في التواصل بين القرية القلعة لذلك تم استدعاء المساح عن طريق الخطأ ، لكن العمدة يعرض عليه منصب حارس في مدرسة القرية ، وفي تلك الأثناء يحاول “ك” أن يتواصل مع “كلام” لكن هذا الأمر يعتبر من المحرمات لدى سكان القرية ، حتى القلعة نفسها تقع في مكان غارق في الثلوج ويحيط بها الضباب . 

فرانس كافكا (3 يوليو 1883 – 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يُعدّ أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة تُصنّف أعماله بكونها واقعيّة عجائبية.

عادةً ما تتضمّن قصصه أبطالاً غريبي الأطوار يجدونَ أنفسهم وسطَ مأزِقٍ ما في مشهدٍ سرياليّ، يُعزى ذلك للمواضيع النفسية التي يتناولها في أعمالِه مثل الاغتراب الاجتماعي والقلق والذعر والشعور بالذنب والعبثيّة. أكثر أعماله شُهرةً هي رواية المسخ، والمحاكمة، والقلعة.

يعتبر كتاب رواية القلعة وقصص أخرى فرانز كافكا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

مقتطفات من الكتاب  

فرانز كافكا Maktbah.Net 1

فرانز كافكا Maktbah.Net 4

 

تحميل رواية القلعة الآثار الكاملة مع تفسيراتها 4 الكون البشري فرانز كافكا PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية القلعة الآثار الكاملة مع تفسيراتها 4 الكون البشري فرانز كافكا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فرانز كافكا

فرانس كافكا (3 يوليو 1883 - 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يُعدّ أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة تُصنّف أعماله بكونها واقعيّة عجائبية. عادةً ما تتضمّن قصصه أبطالاً غريبي الأطوار يجدونَ أنفسهم وسطَ مأزِقٍ ما في مشهدٍ سرياليّ، يُعزى ذلك للمواضيع النفسية التي يتناولها في أعمالِه مثل الاغتراب الاجتماعي والقلق والذعر والشعور بالذنب والعبثيّة. أكثر أعماله شُهرةً هي رواية المسخ، والمحاكمة، والقلعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى