إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الأبدية بعيدة جدا تيه نينغ Maktbah.net 1

تحميل رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF ، »الأبدية بعيدة جدا»تحكي عن واقع الطفولة البريئة وسذاجتها، فها هي الطفلة باي دا شنج منذ نعومة اظافرها مؤدبة وملامحها مقبولة وطباعها ودودة للغاية وتقول عنها جدتها إنها طفلة عطوفة وحنونة.

الباً ما تمتاز الشخصيات النسائية للقاصة الصينية (تيه نينغ) بالطيبة والعفوية والصدق ونكران الذات والصبر وتحمل مسؤولية العمل الذي يقمن به، خاصة شخصية البطلة (باي دا شنغ) في (الأبدية بعيدة جداً) ــــ والتي كنتُ أتمنى لو يكون العنوان بهذا الشكل (بعيدة جداً … الأبدية) لكان أجمل وأقوى من حيث التأثير والتأثر ــــ، لكن تبقى رغبة القاصة هي الأجدى والأمثل ولها الحق المشروع في اختيار العنوان الخاص بقصتها الطويلة.

إذ نرى  من خلال العمل القصصي مدى التضحية التي تتحملها هذه الفتاة من أجل سعادة الآخرين، وتتحلى بالصبر وتتسامح عن طيبة خاطر وقوة حتّى مع الذي يخونها (قوان بنغ يو) ـــ والذي كانت تعتبره حبيبها وزوجها، مع أقرب صديقاتها وابنة خالها (شياو فين)، والتي قدمت لها المساعدة وآوتها في بيتها، وتخلت لها عن سريرها الكبير!، وفي يوم من الأيام حين ترجع من عملها وتعود إلى البيت، وتفتح الباب، ترى (شياو فين) و (قوان بنغ يو) ممدين فوق سريرها الكبير. وكانت صدمة قوية لـ (باي دا شنغ)، ومع هذا لم يعرف قلبها الحقد أو حتّى لم تفكر بمعاقبتهما، (والاحتمال البديهي أن (قوان بنغ  يو) زوج (باي دا شنغ) أصبح زوج ابنة خال (باي دا شنغ) في أقل من شهرين). كما تقول الكاتبة في ص 74 من الترجمة العربية لـ (الأبدية بعيدة جداً).

وعلى طول القصة الطويلة (الرواية) تتعرض الفتاة (باي دا شنغ) للخيانة والغدر، حتّى من حبيبها الثاني (إذا اعتبرنا أن قصة حبها الأول عندما كانت في العاشرة)، (قوا هونغ)، الذي قدمت لهُ خدمات جليلة وكثيرة عندما تعرفت عليه، وكانت تعتبر تقديم الخدمة لهُ بمنزلة الغبطة الكبرى بالنسبة إليها كما تقول، فقد عاشا معا. لكنّهُ عندما كان على أعتاب التخرج، تعرف فجأة على طالبة يابانية، وترك (باي دا شنغ). إنَّ هذه الفتاة إذْ تتعرض للخيانة والغدر سواء من الرجال والنساء، لكنّها تبقى وفية لمبادئها في التسامح والعفو و التعالي على الغدر والكذب والخيانة، وتضمد جروح الغدر بالصبر والسلوان، وتسمو على تلك الصغائر ولا تفكر بالانتقام، وتتخلص من هذا الجو الكئيب، بالانشغال بالأعمال الصالحة ومساعدة الناس والإخلاص بالعمل وتطوير قدراتها الذاتية، حتّى لو كان هذا يُسبب لها عناءً شديداً، أنَّها مع قوى الخير والنور والعلم والحب والتضحية ضد المفاسد كافة الموجودة في المجتمع.

إنَّ الكاتبة تنتصر لقوى الإنسان الخيرة، وهي دائماً ما تقدم شخصياتها أو بطلاتها النسائية اللواتي يتصفن بالفضيلة وحب الخير والدفاع عن المبادئ السامية في مجتمع يُقدر عالياً قيمة عمل المرأة ومشاركتها للرجل في بناء دولة الصين الحديثة، وهي إذْ تُقدم هذه الأنواع من الأعمال تواكب المسيرة التقدمية في بلدها، وتناصر تيار الحداثة وما بعد الحداثة في الأدب الصيني المتنوع الثقافات واللغات والأعراق والقوميات والأديان والتي تصب في معين واحد وهو النهر الخالد والهادر للصين الجديدة، أنَّها القيم والمبادئ السامية التي تربى عليها ذلك الجيل من الشباب والشابات الذين واكبوا الثورة الثقافية في الصين وناصروا الحق والعدالة وطالبوا بالتغيير والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، متخذين من تطوير الذات والتسلح بالثقافة والدفاع عن المبادىء والتضحية من أجل الوطن والدفاع عنهُ، من أجل أن لا تتكرر الكوارث والحوادث المؤسفة التي شهدها في الماضي.

إنَّ ضمير (باي دا شنغ) قلق إلى الأبد! حين يُكرر السؤال عليها، كم تبعد الأبدية عنا؟! إنَّها لا تتغير، وتصبح مثل ذلك الرجل الطيب الذي لا يتغير برغم الظروف القاسية والمآسي. تصبح هي والأبدية صنوين، فكما أن الأبدية لا تتغير كذلك (باي دا شنغ) لا تتغير برغم الواقع القاسي، تبقى مثالاً للنبل والشهامة ونبراساً للحق والعدل والسمو وطريقاً للهدايا، في حديثها وأفعالها وحبها.

تحميل كتب إلكترونية لــ  تيه نينغ PDF

  1.  

مقتطفات من رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

الأبدية بعيدة جدا تيه نينغ Maktbah.net 2

الأبدية بعيدة جدا تيه نينغ Maktbah.net 3

تحميل رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الأبدية بعيدة جدا وقصص أخرى تيه نينغ PDF

 

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F09%2F%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B9%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D8%A7-%D8%AA%D9%8A%D9%87-%D9%86%D9%8A%D9%86%D8%BA-Maktbah.net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=800px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى