إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية أبناء الأزمنة الأخيرة فيصل الحبيني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أبناء الأزمنة الأخيرة مجموعة قصصية لـ فيصل الحبيني maktbah.net 4

dfd

رواية أبناء الأزمنة الأخيرة فيصل الحبيني PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . بدأ يفكر بحياته، وبكل الذي سيخوضه هذا الرضيع. أراد أن يعيد أهم محطات أيامه حتى يخرج منها بقيمة، شيء يستحق أن تدفع الرعب الذي يطلبه العيش كثمن له، ولكنه ارتبك عندما لم يسترجع إلا عدداً لا نهائياً من العصريات التي كان يجلس بها في الديوانية، حيث الأضواء مطفأة، أشعة الشمس الناعسة تمر من خلال النافذة العملاقة، يجلس على الكنبة الأرضية، يشرب الشاي والقهوة، ولا يفكر بشيء، وكأنه ينتظر حدوث شيء ما.

ربما إن سأله الصغير الآن: كيف ستكون الحياة؟ سيخبره هزاع: عصريات عديدة خالية، وانتظار لشيء لن يحدث. يا لهذه الكآبة، سيقول الطفل، هذا ما خرجت منه في حياتك، هذا ما ينتظرني؟ وسيخبره هزاع بأن المرء لا يخرج بشيء بتاتًا، هي لحظات قليلة تتذكرها في النهاية، ذكرى لك وأنت جالس وحدك في مكان ما، ذكرى فحسب، قد تكون خيالًا، لن تتأكد أبدًا. إنها لحظات ورؤى هشة لا تستطيع تمييزها حتى. وعندما تموت؟ يسأل الطفل. سيجاوب هزاع بأنهم درسوه عن ذلك، في المرحلة المتوسطة ربما، قيلت حكايات كثيرة ولكنه غير مطمئن، وبالكاد يتذكر.

يبدأ الحبيني مجموعته القصصية المحتوية على 12 قصة تتراوح في طولها، بتوطئة يعنونها بـ«ميثاق الشاب الأخير»، هي بمثابة باب الولوج لقصصه. في المعجم الوسيط يأتي الميثاق بمعنى «العهد»، وتشير المعاجم الحديثة إلى دلالات الكلمة التي عادةً ما تحيل عصريًّا إلى معنى «الاتفاق». أما في لسان العرب، فنجد جذر الكلمة «وثق» به أي «ائتمنه». وبالنظر إلى تلك المعاني نعرف أن من المستحيل أن يكون ثمة ميثاق بطرفٍ وحيد. إنه فعلٌ يستدعي وجود الآخر.

وهكذا فإن «ميثاق الشاب الأخير» هو اتفاق ضمني وتعاهدٌ وتواطؤ بين شباب لا يعرفون حقيقةً بأمر تورّطهم جميعًا في هذا العهد لأن كلًّا منهم يظن أنه هو ذاك الشاب الأخير ذاته.

يعتبر كتاب رواية أبناء الأزمنة الأخيرة فيصل الحبيني PDF  من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل فيصل الحبيني PDF

  1.  

مقتطفات من رواية أبناء الأزمنة الأخيرة فيصل الحبيني PDF

أبناء الأزمنة الأخيرة مجموعة قصصية لـ فيصل الحبيني maktbah.net 1

أبناء الأزمنة الأخيرة مجموعة قصصية لـ فيصل الحبيني maktbah.net 2

 

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة فيصل الحبيني PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أبناء الأزمنة الأخيرة فيصل الحبيني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى