إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية في الصيف والخريف فقط معجم طنجة 2 محمود عبد الغني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

في الصيف والخريف فقط رواية لـ محمود عبد الغني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية في الصيف والخريف فقط معجم طنجة 2 محمود عبد الغني PDF ، تتخذ رواية “في الصيف والخريف فقط” لكاتبها الأكاديمي المغربي محمود عبد الغني، من “فضاءات” طنجة مسرحا لها، والفضاءات هنا ليست محض أجواء وأصداء وغلافا واسعا وخارجيا، بل تتعلق ببيوت وشوارع ومقاه ٍومطاعم وحانات، كما تتصل بأبطالها وليام بوروز، محمد شكري، بول بولز، محمد المرابط وتنيسي وليامز، صمويل بيكيت، جان جينيه وآخرين. أما المسرح الزمني فيمتد وإن بغير وضوح في الرواية بين عامي 1953 تاريخ وصول بوروغ إلى طنجة بالباخرة قادما من ايطاليا، وتاريخ 1973 الذي اجتمع فيه وليامز ببقية الأصدقاء المغاربة والغربيين. والرواية بذلك هي رواية مكان بقدر ما هي رواية أشخاص حقيقيين، رحل غالبيتهم وبقي بينهم المرابط شاهدا، لكن حضوره في الرواية جانبي وثانوي رغم تميز شخصيته، فهو مؤلف كتاب حكايات، وراو للحكايات، يجيد ثلاث لغات شفويا وسماعا، وفي الوقت نفسه لا يقرأ ولا يكتب.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

مقتطفات من الكتاب 

في الصيف والخريف فقط رواية لـ محمود عبد الغني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

في الصيف والخريف فقط رواية لـ محمود عبد الغني موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية في الصيف والخريف فقط معجم طنجة 2 محمود عبد الغني PDF

يمكن للقراءة أن تقدم راحة لا تصدق: فهي تقلل القلق وتجعلنا نشعر بمزيد من الإنجاز وحتى أكثر سعادة . دراسة حديثة وجدت أن 30 دقيقة من قراءة الكتب تخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومشاعر الضيق النفسي بنفس فعالية اليوجا والفكاهة. 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية في الصيف والخريف فقط معجم طنجة 2 محمود عبد الغني PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى